السبت، 05 أكتوبر 2024

03:54 م

"المال مقابل السؤال".. تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظات

طلاب خلال الامتحانات - أرشيفية

طلاب خلال الامتحانات - أرشيفية

المنيا - زينه الهلالي

A A

شهدت أولى أيام امتحانات الشهادة الإعدادية في عدة محافظات، تسريب لأجزاء من أوراق الأسئلة وإجاباتها، وذلك في الجيزة وكفر الشيخ والقاهرة وسوهاج والمنيا والشرقية.

بخمسة جنيهات

تم تداول امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية، في محافظة كفر الشيخ، بعد دخول الطلاب بدقائق، حيث تم إتاحة أجزاء من ورقة الأسئلة وإجابتها، في صورة رسائل عبر تطبيق “واتساب”، مقابل 5 جنيهات للنسخة.

جروبات الغش

زعمت جروبات الغش، تسريب امتحان الجبر والإحصاء، بمحافظة الجيزة، والدراسات الاجتماعية، بالقاهرة لطلاب الشهادة الإعدادية 2024، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تليجرام".

كما تداولت الجروبات، أسئلة امتحان مواد الجبر، في محافظتي سوهاج وقنا، والهندسة وحساب مثلثات بمحافظة المنيا.

صور من الامتحان

وتم نشر صور من أسئلة امتحان مادة اللغة العربية بمحافظة الشرقية، ومادة الدراسات الاجتماعية بمحافظة الإسكندرية، لطلاب الشهادة الإعدادية، كما حدث نفس الأمر، في امتحان الدراسات الاجتماعية، بمحافظة المنوفية.

المال مقابل السؤال

رفعت صفحات التواصل الاجتماعي، شعار المال مقابل السؤال، لابتزاز طلاب الشهادة الإعدادية، وأولياء أمورهم، من أجل الحصول على الأسئلة المسربة بحسب زعمهم.

وفي أحد المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، تم الترويج لتسريب الامتحان، مقابل المال جاء فيه: «إن شاء الله متاح تسريبات الصف الثالث الاعدادي جميع المحافظات... محتاجة عدد محدود تفضلوا خاص... مش هعرف أرد علي حد هنا».

وجاء منشور آخر كالتالي: «أي حد محتاج تسريبات امتحانات... قبل اللجنة بثماني ساعات... يبعث على الخاص بسرعة... آخر يوم النهاردة في الحروب…الحق نفسك بسرعة…اللي عايز يبعت علي الخاص بسرعة».

رد وزارة التربية والتعليم

من جانبها نفت وزارة التربية والتعليم، ومديرياتها بالمحافظات المختلفة، ما تم تداوله من أخبار، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعلقت على ادعاءات تسريب امتحان اللغة العربية، للشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، مؤكدة أنها ليس لها أساس من الصحة، وأن الصفحات التي تقوم بالترويج لهذه الشائعات “وهمية”.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search