الإثنين، 21 أكتوبر 2024

12:59 ص

مصر: لا مبرر أخلاقي لمجزرة الاحتلال الإسرائيلي في بيت لاهيا

الفصف على بيت لاهيا

الفصف على بيت لاهيا

هدير يوسف

A A

أدانت مصر، قصف الاحتلال الإسرائيلي لمربع سكني في "بيت لاهيا"، شمال قطاع غزة، وما أسفر عن مقتل واصابة العشرات من المواطنين الفلسطينيين المدنيين.

واستنكرت مصر، في بيان أصدرته وزارة الخارجية، استمرار إسرائيل في استهداف المدنيين العزل بقطاع غزة وارتكاب المجازر بحقهم، واستهداف المنشآت المدنية بما في ذلك المناطق السكنية والمستشفيات والمدارس بالقطاع.

النساء والأطفال الفلسطينيين

شددت على عدم وجود أي مبرر أخلاقي أو عسكري لهذه الحصيلة الهائلة من الخسائر بين صفوف المدنيين والنساء والأطفال الفلسطينيين.

معاناة المدنيين في غزة

أكدت مصر، ضرورة تفعيل أدوات المحاسبة الدولية وإنهاء معاناة المدنيين في غزة، وتوقف إسرائيل فورا عن استهداف وترويع المدنيين، وانتهاك أبسط قواعد ومبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي. 

مجلس الأمن 

جددت مطالبتها لمجلس الأمن بالاضطلاع بمسئولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين، محذرة من عواقب تقاعس المجتمع الدولي عن التدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي.

قصف بيت لاهيا

وقالت وزارة الصحة في غزة، مساء السبت، إن الغارات الجوية الإسرائيلية على بيت لاهيا في شمال قطاع غزة نتج عنها استشهاد 73 شخصًا على الأقل.

وتسببت الغارات في تدمير العديد من المنازل على يد قوات الاحتلال الإسرائيلية، وأصيب العديد من الأشخاص، وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية.

وذكرت شبكة بي بي سي، أن الغارت استهدفت مربعًا سكنيًا في مشروع بيت لاهيا، ومن المتوقع ارتفاع عدد الضحايا.

ونقلت التقارير، عن مصادر محلية قولها إن طائرات مسيرة لجيش الاحتلال أطلقت النار على خيم النازحين في ساحة مستشفى العودة، ودمرت سيارة إسعاف.

search