الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

09:43 م

الوقوف لفترة طويلة يزيد من خطر الإصابة بأمراض قاتلة

الوقوف بشكل مبالغ فيه خطر على الصحة

الوقوف بشكل مبالغ فيه خطر على الصحة

خاطر عبادة

A A

حذر الخبراء منذ سنوات من أن الجلوس وقلة الحركة لساعات طويلة من اليوم يزيد من خطر الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية بما في ذلك زيادة الوزن، ومرض السكري من النوع 2 ، والسرطان ، وحتى الموت المبكر.


والآن، يزعم باحثون أستراليون الآن أن الوقوف كثيرا لا يقلل من احتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية المرتبطة بكثرة الجلوس. 


ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، توصل العلماء، الذين تابعوا أنماط ممارسة التمارين الرياضية لأكثر من 80 ألف بريطاني، إلى أن الوقوف لمدة ساعتين يومياً لا يزيد من فرصة الإصابة بمشاكل الدورة الدموية، لكن الخطر زاد بنسبة 11% لكل نصف ساعة إضافية بعد ذلك.

وقال الدكتور ماثيو أحمدي، الخبير في صحة السكان بجامعة سيدني والمؤلف الرئيسي للدراسة: "الوقوف لفترة طويلة لن يعوض عن نمط الحياة المستقرة وقد يكون محفوفًا بالمخاطر لبعض الأشخاص من حيث صحة الدورة الدموية.


وأضاف : لقد وجدنا أن الوقوف لفترة أطول لا يحسن صحة القلب والأوعية الدموية على المدى الطويل ويزيد من خطر الإصابة بمشكلات الدورة الدموية.

وفي الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات القلب والدورة الدموية لـ83013 بالغًا، متوسط ​​أعمارهم 61 عامًا، والذين كانوا يرتدون أجهزة على معاصمهم تشبه الساعة الذكية لتتبع تحركاتهم. 

تمارين للمساعدة

 

يجب على البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 19 إلى 64 عامًا أن يمارسوا النشاط اليومي وينبغي عليهم القيام بما يلي:

على الأقل 150 دقيقة من النشاط الهوائي المعتدل مثل ركوب الدراجات أو المشي السريع كل أسبوع وتمارين القوة لمدة يومين أو أكثر في الأسبوع تعمل على تشغيل جميع العضلات الرئيسية (الساقين والوركين والظهر والبطن والصدر والكتفين والذراعين)

أو: 75 دقيقة من النشاط الهوائي القوي مثل الجري أو لعب التنس الفردي كل أسبوع وتمارين القوة لمدة يومين أو أكثر في الأسبوع تعمل على تشغيل جميع العضلات الرئيسية (الساقين والوركين والظهر والبطن والصدر والكتفين والذراعين)

أو: مزيج من النشاط الهوائي المعتدل والقوي كل أسبوع - على سبيل المثال، 2 × 30 دقيقة من الجري بالإضافة إلى 30 دقيقة من المشي السريع يعادل 150 دقيقة من النشاط الهوائي المعتدل و

تمارين القوة لمدة يومين أو أكثر في الأسبوع تعمل على تشغيل جميع العضلات الرئيسية (الساقين والوركين والظهر والبطن والصدر والكتفين والذراعين)

القاعدة الجيدة هي أن دقيقة واحدة من النشاط القوي توفر الفوائد الصحية نفسها التي توفرها دقيقتان من النشاط المعتدل.


ويجب على جميع البالغين أيضًا تقسيم فترات الجلوس الطويلة إلى أنشطة خفيفة.

search