الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

05:35 ص

ذكاء اصطناعي.. ليلي راين "رحالة وهمية" تكسب 20 ألف دولار شهريًا

ليلي راين

ليلي راين

ياسمين محمد النجار

A A

اجتياح تقنيات الذكاء الاصطناعي للعالم، أدى إلى وجود ظواهر غريبة كثيرة من بينها عارضات الأزياء ومذيعات الأخبار الافتراضيات، وغيرهن ممن اقتحمن مجالات عدة، أما أحدث هذه الصيحات فكان ظهور المسافرات حول العالم بشكل افتراضي أيضًا.

مسافرات حول العالم

تعد ليلي راين أبرز المسافرات الافتراضيات الموجودات في الفضاء الإلكتروني، وهي عارضة أزياء صنعت بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتربح من خلال محتواها على منصات التواصل الاجتماعي حوالي 20 ألف دولار شهريًا.

وتظهر راين بشكل جذاب في فيديوهاتها التي تحقق ملايين المشاهدات، وتسفر عن نجاحات للعارضة الافتراضية على منصات السفر الشهيرة كمنصة Fanvue، إذ لاقى ظهورها الأول نجاحًا باهرًا من قِبل المستخدمين.

في حين أن كل الصور والفيديوهات التي تعرضها، أو حتى الأماكن التي تزورها ما هي إلا وهم افتراضي صُنع كليًا بواسطة التقنيات الحديثة للذكاء الاصطناعي.

ليلي راين

تقنيات الذكاء الاصطناعي

ليلي راين تعد أحد الأمثلة على نجاح عارضات الأزياء المدعومات بتقنيات الذكاء الاصطناعي، واللاتي يتصاعد نجاحهن وحجم ثرواتهن يومًا تلو الآخر.

على سبيل المثال، تملك عارضة الأزياء الافتراضية أيتانا لوبيز، حوالي 300 ألف متابع على صفحتها الشخصية بمنصة “إنستجرام”، فيما حازت المؤثرة الرقمية إيميلي بيليجريني، لقب "أكثر عارضة أزياء جذابة في العالم"، رغم أنها ليست شخصًا حقيقيًا.

وتحصد العارضة ليكسي لوف، نحو 30 ألف دولار شهريًا، ويراها بعض الشباب مثالًا لـ"الصديقة المثالية"، ويفضلونها عن العارضات الحقيقيات.

ليلي راين

يذكر أن عددًا من منصات السفر يلجأ إلى العارضات الافتراضيات لعرض أماكن السفر، والتجوُّل في البلدان المختلفة، نظرًا لأنهن أكثر توفيرًا من الأشخاص الحقيقين، فتستطيع المنصات بواسطتهن ترشيد استهلاك نفقات السفر، وادخار الجهود المتمثلة في الاعتناء بالمسافر الحقيقي، من ملابس ونفقات وماكياج والتزامات مادية.

search