الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

03:47 ص

حلم العودة إلى الوطن اليهودي.. متطرفون يقودون مؤتمر لإعادة استيطان غزة

مستوطن يهودي يحمل السلاح

مستوطن يهودي يحمل السلاح

تيمور السيد

A A

في ظل الأجواء المتوترة والتصعيد العسكري المستمر في قطاع غزة، تجمعت حشود من اليمينيين الإسرائيليين اليوم، في مؤتمر مثير للجدل يحمل عنوان “الاستعداد لإعادة استيطان غزة”، وفقًا لهيئة البث الإسرائيلية.

عُقد مؤتمر حاشد لمئات من اليمينيين الإسرائيليين بالقرب من قطاع غزة، للدعوة إلى إعادة النشاط الاستيطاني في "كل شبر" من القطاع الفلسطيني، الذي يشهد تصعيدًا عسكريًا من قبل إسرائيل منذ 7 أكتوبر 2023.

إعادة استيطان غزة

حمل المؤتمر عنوان "الاستعداد لإعادة استيطان غزة"، وجرى في منطقة محددة عسكريًا بالقرب من مستوطنة بئيري، الواقعة على الحدود مع غزة. وقد نظمه حزب الليكود، الذي يقوده رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بمشاركة وزراء ونواب ونشطاء من أحزاب يمينية أخرى.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن من بين الوزراء الذين حضروا المؤتمر، بتسلئيل سموتريتش “وزير المالية”، ويتسحاق جولدكنوبف “وزير الإسكان”، وإيتمار بن جفير “وزير الأمن القومي”، وميكي زوهر “وزير الرياضة”. 

حلم العودة للوطن

من جانبه، عبر وزير تنمية الجليل والنقب عن حلم العودة إلى الوطن اليهودي، واصفًا ذلك بالصهيونية الحقيقية، مؤكدًا على مسؤولية بناء أمة آمنة ويهودية.

وفي سياق ذي صلة، أسفرت العمليات العسكرية الإسرائيلية على غزة، والتي تحظى بدعم أمريكي، عن أكثر من 142 ألف شهيد وجريح، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة تهدد السكان.

الإنسحاب من غزة

يُذكر أن إسرائيل احتلت قطاع غزة في حرب يونيو 1967، لكنها انسحبت منه عام 2005، بعد تفكيك مستوطناتها.

وفي إشارة إلى تلك الأحداث، قال الناشط الاستيطاني يوسي داجان إنهم يسعون لاستعادة الأراضي التي اعتبروها ملكًا لهم، مؤكدًا على عدم تكرار الأخطاء السابقة.

أما الناشطة دانييلا فايس، فقد أكدت للصحفيين أن الهدف واضح وهو استيطان قطاع غزة بالكامل، من الشمال إلى الجنوب.

search