الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

03:42 ص

تسريب وثائق استخباراتية تكشف خطط إسرائيل العسكرية.. والبيت الأبيض يحقق

جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض

جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض

تيمور السيد

A A

علق المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، اليوم، على تسريب وثائق استخباراتية مصنفة "سرية للغاية" تشير إلى استعدادات إسرائيلية لشن ضربة عسكرية على إيران.

وقال كيربي: "نشعر بقلق عميق إزاء تسريب وثائق سرية بشأن استعدادات إسرائيل لضرب إيران، ولا نعلم كيف حدث ذلك".

تحقيق أمريكي

وفي سياق ذي صلة، قال البيت الأبيض "وزارة الدفاع تحقق في تسريب الوثائق، ونجري اتصالات مع المسؤولين الإسرائيليين في هذا الشأن".

وكان رئيس مجلس النواب الأميركي، مايك جونسون، قد أعلن أمس فتح تحقيق قريب يتعلق بتسريب الوثائق المؤرخة في 15 و16 أكتوبر الجاري.

وثائق سرية

وكان حساب مؤيد لطهران قد نشر على منصة تليجرام، وثيقتين استخباريتين أمريكيتين مزعومتين تتعلقان باستعدادات إسرائيل لشن هجوم على إيران.

هذا التسريب أثار قلقًا أمريكيًا بشأن "خرق أمني كبير محتمل" وتأثيره على الهجوم المتوقع، وفقًا لما ذكره موقع "أكسيوس".

تسريب خطير

من جانبها، ذكرت صحيفة يديعوت آحرنوت الإسرائيلية، أن المؤسسة الدفاعية تأخذ هذا التسريب على محمل الجد، وقد ادعت قناة تليجرام أنها حصلت على الوثائق من مصدر في الاستخبارات الأمريكية، حيث تنشر هذه القناة بشكل دوري محتوى مؤيد لإيران، ويظهر في ملف تعريفها على منصة "إكس" أنها تتواجد في إيران.

تشير الوثائق إلى تقرير استخباراتي بصري مزعوم صادر عن وكالة الاستخبارات الجغرافية الوطنية، والذي تم توزيعه داخل مجتمع الاستخبارات الأمريكي في وقت سابق من الأسبوع الحالي.

ويشمل التقرير تفاصيل حول التدابير المتخذة في العديد من قواعد سلاح الجو الإسرائيلي، بما في ذلك نقل الذخائر المتقدمة المخصصة للهجوم على إيران.

search