الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

09:33 م

بلمسة واحدة.. نظارات تكيفية تحمي من الشمس وتقوي الرؤية

النظارات التكيفية

النظارات التكيفية

ياسمين محمد النجار

A A

ظهرت مؤخرًا في الأسواق نظارات جديدة متطورة، تعمل بخصائص مختلفة، إذ يتمكن مستخدم تلك النظارات من استخدامها كنظارة للشمس، وبضغطة واحدة تتحول لنظارة قراءة، وهو ما اعتبر مثالًا للعملية والتكيفية في كل الظروف.

النظارات التكيفية

النظارات التكيفية والتي تسمى 32 Degrees North، هي نظارة رائدة في عالم التكنولوجية، إذ تستخدم فيها عدسات دقيقة تسمى عدسات "Deep Optics"، وتعمل كوقاية للعينين بسبب صناعتها من الكريستال السائل، كما أنها تناسب عملية القراءة.

النظارات التكيفية

انتقلت فكرة النظارات لأول مرة في عام 2017، وكانت تلك هي الانطلاقة إذ استنبطت فكرتها إحدى الشركات آنذاك وقررت تطويرها، حتى تخرج للأسواق في حلة جديدة وبطريقة عملية تناسب مجريات العصر الحديث، إذ كان الهدف هو نظارات واحدة ذات مفهوم تكيفي، وهما الزوج الوحيد الذي يحتاجها الشخص.

إذ يقدر المستخدم بواسطة مسحة واحدة من إطارها للحصول على نظارات شمسية أنيقة، ومن بعد ذلك ما عليك غير التمرير للخلف على الإطار الأيمن لتنتقل إلى وضع التركيز على تصحيح الرؤية، بالإضافة لكل ذلك يمكن للمستخدم تغيير قوة العدسة من 0 إلى 2.5 ديوبتر، وتأتي النظارات ببطاريات مدمجة في هيكلها لا تشكل وزنًا كبيرًا، فيما يستمر إستخدامها لمدة يومين كاملين بعد شحنها لمرة واحدة.

ضعف الرؤية

كما تعمل التقنيات الموجودة بتلك النظارات على تصحيح الرؤية بشكل ديناميكي من خلال عدساتها ذات البكسلات، إذ توصف كونها "عين بشرية تسمح لمرتديها برؤية ما يريد وقت ما يريد"، ورغم كل تلك الميزات إلا أنها تحظى بمظهر انيق وطبيعي.

يُباع الزوج الواحد من النظارات بحوالي 849 دولارًا، ومن خلالها تستطيع التركيز على المسافات القريبة والبعيدة من خلال ضغطة بسيطة، حتى انك يمكنك التحقق من رسائلك دون معاناة، ويرى المطورون أنها ستكون بداية المستقبل التكنولوجي وفيما بعد سينخفض سعرها المرتفع حتى تكون في متناول الجمهور.

search