الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

09:22 ص

اندلاع حريق هائل في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا

حريق في أثيوبيا

حريق في أثيوبيا

أسامة حماد

A A

نشب في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، حريق في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بمنطقة سوق ميركاتو شيما تسبب في إثارة فزع كبير بين السكان المحليين والشركات، وكان من الصعب السيطرة عليه رغم  جهود كثيفة لإخماده.

بلدية أديس أبابا

وأصدرت رئيسة بلدية أديس أبابا، أدانيش أبيبي، بيانا أعربت من خلاله عن أسفها العميق للخسائر في الممتلكات الناجمة عن الحريق في منطقة ميركاتو شيما وسلطت الضوء على جهود إخماد الحريق.

وذكرت رئيسة البلدية أدانيش في البيان أن جهود مكافحة الحرائق أصبحت معقدة بسبب الطرق الضيقة في المنطقة، مما يصعب مهمة سيارات الإطفاء في الوصول إلى مكان الحريق ونتيجة لذلك، تم نشر طائرة هليكوبتر للمساعدة في السيطرة على الحريق.

زلزال في إثيوبيا

وتعرضت إثيوبيا الخميس الماضي لزلزال بقوة 4.8 درجة على مقياس ريختر، والذي يعد الزلزال السابع الذي يضربها خلال الـ20 يومًا الماضية، وفقا لأستاذ الجيولوجيا والموارد المائية بجامعة القاهرة، الدكتور عباس شراقي.

وكتب الدكتور عباس شراقي، على حسابه بموقع “فيس بوك”: “الزلزال السابع خلال 20 يوما بقوة 4.8 درجة يضرب إثيوبيا”، موضحًا أن الزلزال وقع في الساعة 11:11 م بتوقيت القاهرة من مساء أمس الأربعاء 16 على عمق 10 كم، ويبعد 570 كم شرق سد النهضة، و140 كم من العاصمة أديس أبابا، ويقع مركز الزلزال في منطقة الأخدود الإثيوبي امتداد الأخدود الأفريقي العظيم.

وأشار “شراقي” إلى أنه بدأت سلسلة الزلازل الأخيرة يوم 27 سبتمبر الماضي بقوة 4.9 درجة، وبعده بحوالي 8 ساعات وقع زلزال تابع بقوة 4.5 درجة، ورابع فجر 30 سبتمبر، وخامس بقوة 4.9 درجة في 6 أكتوبر 2024، وسادس يوم 13 أكتوبر بقوة 4.6 درجة.

search