الجمعة، 25 أكتوبر 2024

11:15 م

موتسيبي يعلن ترشحه لولاية ثانية في رئاسة "كاف"

اتريس موتسيبي

اتريس موتسيبي

أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، باتريس موتسيبي، ترشحه لولاية جديدة في انتخابات الرئاسة المقبلة المقررة في مارس 2025.

وأفاد “كاف”، في بيان، أن قرار موتسيبي بالترشح جاء بعد تلقيه دعمًا كبيرًا من رؤساء الاتحادات الأعضاء ومجموعة من الشخصيات البارزة في كرة القدم الأفريقية، ما يشير إلى تقديرهم لما قام به من إصلاحات وتطوير في الهيكل الإداري والتنظيمي للاتحاد خلال ولايته الأولى.

الأهلي والزمالك يتنافسان على جائزة الأفضل في أفريقيا 2024

في سياق آخر، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن الأندية التي تتنافس على جائزة الأفضل داخل القارة الأفريقية لعام 2024، وتصدرها ناديا الأهلي والزمالك.

الأندية المتنافسة على الجائزة

وجاءت قائمة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للأندية المرشحة كالآتي:

الأهلي، الزمالك، الترجي التونسي، صنداونز الجنوب أفريقي، مازيمبي الكونغولي، بترو أتلتيكو الأنجولي، دريمز الغاني، نهضة بركان المغربي، سيمبا التنزاني، ويانج أفريكانز التنزاني، على جائزة أفضل نادٍ في عام 2024.

أفضل اللاعبين داخل أفريقيا

كما أعلن “كاف” عن قائمة أفضل اللاعبين داخل قارة أفريقيا لعام 2024، والتي ضمت أسماء لامعة من الأندية الكبرى في القارة، بما في ذلك ثلاثة لاعبين مصريين من الأهلي والزمالك.

ثلاثي مصري في جائزة الأفضل

وتصدر أحمد سيد زيزو، لاعب الزمالك، وحسين الشحات، ومصطفى شوبير ثنائي الأهلي القائمة، وذلك بعد تألقهم في البطولات الأفريقية للموسم الماضي.

مكان توزيع الجوائز

ومن المقرر أن تستضيف مدينة مراكش المغربية حفل توزيع جوائز كاف 2024 يوم 16 ديسمبر 2024، وتعتبر هذه هي المرة الثالثة وعلى التوالي التي تستضيف فيها المغرب حفل الجوائز.

search