السبت، 26 أكتوبر 2024

12:16 م

إيران تعلق الرحلات الجوية إثر تصاعد الضربات الإسرائيلية على طهران

طهران

طهران

خاطر عبادة

A A

أعلنت هيئة الطيران المدني في إيران، اليوم السبت، تعليق جميع الرحلات الجوية حتى إشعار آخر عقب موجة الضربات الجوية الإسرائيلية على أهداف عسكرية في البلاد. 

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) عن متحدث باسم الهيئة قوله: "تم إلغاء الرحلات على جميع المسارات حتى إشعار آخر"، مؤكدةً أنّ الإجراء جاء حفاظًا على سلامة الملاحة الجوية.

وشهدت طهران دوي انفجارات جديدة في الساعات الأولى من الصباح مع تقارير عن موجة ثانية من الهجمات الإسرائيلية، استهدفت منشآت عسكرية في مناطق شرق العاصمة، منها منشأة قيادة تابعة للحرس الثوري الإيراني. 

وأفادت وكالة "فرانس برس" بأنّ مسارات ضوئية شوهدت في سماء طهران، فيما أكد شهود سماع أربعة انفجارات إضافية في المناطق الشرقية.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، بما في ذلك القناة 12، أنّ الضربات الإسرائيلية تأتي ردًا على هجمات استمرت لشهور من قبل النظام الإيراني ووكلائه. 

وقد صرح يسرائيل زيف، رئيس مديرية العمليات السابق في جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن هذه الضربات "تاريخية" وتستهدف "أهم الأهداف العسكرية" الإيرانية، مما يضع طهران أمام معضلة في تحديد ردّها المحتمل.

وتُشير التوقعات إلى استمرار الهجمات طوال الليلة، حسبما نقلت شبكة "ABC"، فيما لم ترد تقارير حتى الآن عن أضرار في الطائرات الإسرائيلية المشاركة.

search