الإثنين، 28 أكتوبر 2024

06:25 م

"نشوة لا إرادية".. اضطراب جنسي نادر يضع امرأة في ورطة

اضطراب PGAD

اضطراب PGAD

منى الصاوي

A A

على عكس الاعتقاد الشائع بأن تعدد النشوات الجنسية أمر ممتع دائمًا، كشفت امرأة تبلغ من العمر 29 عامًا معاناتها مع اضطراب الإثارة التناسلية المستمر (PGAD)، الذي يُسبب لها هزات جماع عفوية ومتكررة بشكلٍ لا إرادي.

صدمة نفسية

تعتقد الفتاة، التي لم تكشف عن هويتها، أن هذه الحالة قد تكون مرتبطة بصدمة نفسية سابقة ناجمة عن اعتداء جنسي تعرضت له في طفولتها، بحسب تقرير نشره موقع "ديلي ميل" البريطاني.

إثارة جنسية منفرة

يسبب هذا الاضطراب إثارة جنسية غير مرغوب فيها ونشوة جنسية لا يمكن التنبؤ بها، ما يؤثر بشكل كبير في حياة المصابين به، ويسبب لهم معاناة نفسية وجسدية.

صعوبة في العمل

تؤثر النشوات الجنسية اللاإرادية في قدرة المرأة على التركيز والقيام بمهامها اليومية، ما يجعلها غير قادرة على العمل.

العزلة الاجتماعية

تخشى الفتاة من سوء فهم الآخرين وتفضل البقاء في المنزل وتجنب التفاعل مع الناس، خوفًا من أن يلاحظوا حالتها. كما أنها تُعاني قلقًا واكتئابًا بسبب حالتها النادرة، إذ يحيط بهذه الحالة الكثير من سوء الفهم والوصمة الاجتماعية، حيث يعتقد البعض خطأً أنها حالة ممتعة أو مرتبطة بالسلوك المنحرف.

حالة غامضة

اضطراب الإثارة التناسلية المستمر هو حالة نادرة وغامضة يعتقد أنه يصيب حوالي 1% من النساء، ولا يزال البحث جاريًا لتحديد مدى انتشاره بين الرجال.

تقول الفتاة، إن النوبة تبدأ بوخز حول البظر، ثم ينتشر هذا الشعور إلى المستقيم وعنق الرحم، وتشير إلى أن النوبة لا تأتي بشكلٍ مفاجئ، بل تبدأ ببناء تدريجي للإثارة الجنسية، ولا تنتهي دائمًا بالنشوة.

وتوضح: “إذا انتهت النوبة بالنشوة الجنسية المؤلمة، فإنها تُسبب شعورًا بالغثيان”، ما يزيد من خوفها وانزعاجها.

وأشارت إلى أنها تحاول إخفاء حالتها عن الآخرين، إلا أن الألم يسبب لها ارتجافًا كأنها تشعر بالبرد الشديد، كما تصاحب النوبة "الكثير من التشحيم المهبلي".

الأصوات العالية

وذكرت أن الأصوات العالية كانت تثير لديها هزات الجماع في الماضي، وفي مرحلة ما، كان ركوب دراجة نارية مسرعة في الشارع يسبب لها النشوة الجنسية.

تقول الفتاة إنها تُعاني 3 إلى 5 هزات جماع في "اليوم العادي"، تصل إلى 25 نوبة في اليوم السيئ، و50 مرة هو الحد الأقصى الذي عانته في يوم واحد. وتحدث معظم هزاتها الجنسية في الصباح الباكر أو في الليل عندما تحاول النوم.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:38 AM
    الفجْر
  • 07:06 AM
    الشروق
  • 12:38 PM
    الظُّهْر
  • 03:47 PM
    العَصر
  • 06:11 PM
    المَغرب
  • 07:29 PM
    العِشاء
search