الثلاثاء، 29 أكتوبر 2024

12:20 ص

بصفوف المواطنين العاديين.. بايدن يدلي بصوته في الانتخابات (فيديو)

بايدن يدلي بصوته في الانتخابات الأمريكية

بايدن يدلي بصوته في الانتخابات الأمريكية

تيمور السيد

A A

أدلى الرئيس الأميركي، جو بايدن، بصوته في التصويت المبكر للانتخابات الرئاسية الأمريكية اليوم في ولاية ديلاوير، حيث انضم إلى صفوف الناخبين العاديين قبل أن يتوجه إلى القاعة المخصصة للإدلاء بصوته.

وبعد انتهاء عملية التصويت، أدلى بايدن بتصريحات قصيرة أمام قاعة الاقتراع، حيث شدد على ضرورة إنهاء النزاع القائم في الشرق الأوسط.

كما أعرب عن قلقه بشأن نشر قوات من كوريا الشمالية في روسيا، واصفًا هذا التطور بأنه "خطير جدًا".

صراع هاريس وترامب

يُذكر أن العديد من الأمريكيين يمكنهم الإدلاء بأصواتهم قبل يوم الانتخابات المقرر في الخامس من نوفمبر، وعلى الرغم من ذلك، أعلن بايدن انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية هذا العام. 

ويواجه مرشح الحزب الجمهوري، الرئيس السابق دونالد ترامب، نائبة الرئيس كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي.

وفي تصريحات سابقة، وصف بايدن “ترامب” بأنه يمثل تهديدًا للديمقراطية، مؤكدًا ضرورة إيقافه "سياسيًا"، مشيرًا إلى أن زعماء العالم يشعرون بالقلق من العواقب المحتملة لعودة ترامب إلى البيت الأبيض وتأثير ذلك على "الحكم الديمقراطي" عالميًا.

من سيفوز بالرئاسة؟

على الرغم من أن استطلاعات الرأي تشير إلى أن كلا المرشحين لديهما فرصة متساوية تقريبًا لدخول البيت الأبيض، إلا أن التوترات السياسية تزداد.

وفقًا لمتوسط استطلاعات الرأي التي أجرتها صحيفة "ذا جارديان" على مدى عشرة أيام، تحافظ هاريس، المرشحة الديمقراطية ونائبة الرئيس، على ميزة ضئيلة بلغت نقطة واحدة على منافسها الجمهوري، حيث حصلت على 47% مقابل 46%.

search