الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:02 ص

مباريات كأس أفريقيا.. المغرب يسعى للحسم وموقف "الأولاد" صعب

منتخب المغرب

منتخب المغرب

محمود حسن

A A

يأمل المنتخب المغربي في حسم تأهله إلى دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية، حينما يواجه في الرابعة عصرًا نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية في الجولة الثانية للمجموعة السادسة بدور المجموعات.

يخوض المنتخب المغربي مباراة اليوم على قمة المجموعة برصيد 3 نقاط بعد فوزه الكبير في الجولة الماضية على تنزانيا بثلاثية نظيفة، بينما تعادل منتخب الكونغو مع نظيره الزامبي بهدف لمثله.

يتفوق المنتخب المغربي على نظيره الكونغولي تاريخيًا، فعلى مدار 15 مباراة تقابلا فيها حقق المغرب الفوز في 4 مواجهات، بينما فازت الكونغو في 3 مناسبات وحسم التعادل 7 مباريات بينهما.

صدام الأولاد مع نامبيا 

وفي مباراة بالمجموعة الخامسة، يخوض منتخب جنوب أفريقيا لقاء مصيريا ضد نامبيا على ملعب "أمادو جون كوليبالي" ضمن منافسات الجولة الثانية.

وخسر منتخب جنوب أفريقيا في مباراته الأولى أمام مالي بهدفين نظيفين، فيما حقق المنتخب الناميبي مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على تونس بهدف نظيف ليحتل وصافة المجموعة خلف المنتخب المالي الذي يتفوق في الأهداف.

تاريخياً، يتفوّق منتخب جنوب أفريقيا على نامبيا، حيث حقق “البافانا بافانا” الفوز في المواجهتين التي جمعتهما في كأس الأمم الأفريقية، فكانت المقابلة الأولى في نسخة 98، وحقق الفوز 4-1، والثانية في نسخة 2019 وانتصر بهدف نظيف.

search