السبت، 03 أغسطس 2024

05:13 ص

وفد من السفارة الهولندية بالقاهرة يزور معبر رفح

 الملحق العسكري بالسفارة الهولندية

الملحق العسكري بالسفارة الهولندية

العريش حاتم البلك

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

وصل إلى مدينة العريش، اليوم الثلاثاء، وفد من السفارة الهولندية بالقاهرة،برئاسة جينيرال ميرنا، الملحق العسكري بالسفارة للإطلاع على الجهود المصرية، فى استقبال المساعدات الإنسانية ونقلها لقطاع غزة من خلال معبر رفح . 

مسار استقبال مساعدات غزة

كان في استقبال الوفد، اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، الذى قدم عرضا للجهود التي تقوم بها مصر، في استقبال المساعدات الإنسانية والإغاثية، ونقلها إلي قطاع غزة، مشيرا إلى أن المساعدات تصل إلى شمال سيناء عبر 3 مسارات "الطريق البري والبحري عن طريق ميناء العريش، والجوي عن طريق مطار العريش، وتفقد وفد السفارة الهولندية مخازن الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء ، المخصصة لحفظ المساعدات لحين إدخالها من معبر رفح .

                                              وفد السفارة الهولندية فى العريش 

محافظ شمال سيناء، قال إن مصر تعمل مع جميع الأطراف لوقف الحرب علي قطاع غزة وحماية المدنيين، مشددًا على أهمية تعاون جميع الأطراف والمجتمع الدولي لإنهاء الصراع في الشرق الوسط .

اللواء شوشة، أكد أن مواقف مصر ثابتة منذ اندلاع الأحداث في قطاع غزة، والقيادة المصرية، تعمل على إنفاذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، باعتبار ذلك السبيل لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.  

الملحق العسكري بالسفارة الهولندية بالقاهرة جيرينال ميرنا، ثمنت الدور الكبير الذي تقوم به مصر لإنهاء الصراع وتحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط متمنية أن تنتهي الحرب الدائرة في قطاع غزة، والتوصل إلي حل سياسي للأزمة، معربة عن شكرها العميق على الجهود التي تقوم بها مصر فى تقديم المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية والأدوية لقطاع غزة . 

search