السبت، 03 أغسطس 2024

04:46 ص

تفاصيل دخول معتز العزازية من معبر رفح وسفره إلى قطر

الصحفي الفلسطيني - معتز العزايزة

الصحفي الفلسطيني - معتز العزايزة

أحمد الليثي

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

شهدت الساعات الماضية، دخول الصحفي الفلسطيني، معتز العزايزة، إلى الأراضي المصرية، عبر معبر رفح، قادمًا من قطاع غزة، ليتجه بعد ذلك إلى دولة قطر.

حراسة مشددة 

دخل "العزايزة"، من معبر رفح، وتوجه في سيارة خاصة، وسط حراسة أمنية مشددة ، ثم توجه إلى مطار العريش الدولي، لينتقل إلى قطر على متن طائرة، وصلت صباحًا، خصيصا من أجله.

"العزايزة" كان ظهر في مقطع مصور، خلع فيه القميص الواقي من الرصاص، معلنًا عن توقف تغطيته الصحفية، وتوثيقه للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بعد مرور 107 قضاها وسط الأحداث المشتعلة.

العزايزة في الطائرة

بحسه الصحفي، حرص "العزايزة"، على توثيق رحل انتقاله من الأراضي الفلسطينية، مرورًا بالمصرية، وصولًا إلى القطرية، حيث شارك متابعيه عبر حسابه على انستجرام" صورًا لرحلته.

ولم ينس “عزايزة” رفاقه الذين استشهدوا، خلال تغطية الأحداث في قطاع غزة، ونشر صور للسحاب، من نافذة الطائرة وعلق عليها: "وينك يا مصطفى…تشوف وصلنا الغيم يا خوي.. بس هالمرة مش بالدرون.. ربنا يرحمك".

ثم ألحق العزايزة منشوره الأول، بصورة أخرى له على طريقة "السيلفي" وخلفه نافذة الطائرة التي يستقلها، ويظهر السحاب في الخلفية.

وصول ٦٠ مصابا 

في غضون ذلك تواصل السلطات المصرية، فتح معبر رفح البري الحدودي مع غزة، لعبور المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية والأدوية والوقود، وخروج والمصابين والمرضى الفلسطينيين، والأجانب وحاملي الجنسيات المزدوجة.

من جانبه كشف رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، الدكتور خالد زايد، عن استقبال ٦٠ من المرضى والجرحى والمصابين الفلسطينيين، وآخرين كان من بينهم “العزايزة”، صباح الثلاثاء.

search