الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:30 م

زوجة في دعوى طلاق: "بيضربني لو نسيت أجيب له سجاير"

محكمة الأسرة

محكمة الأسرة

خلود طارق

A A

أقامت سيدة تُدعى "أمل" دعوى طلاق للضرر ضد زوجها أمام محكمة الأسرة، حيث تطالب بالتفريق بينهما لاستحالة العِشرة، واتهمته بالتعدي عليها بالضرب وسحلها أمام صغارها.

دعوى طلاق للضرر

وفي الدعوى التي حملت رقم 1659 لسنة 2023، قالت أمل البالغة من العمر 39 عامًا، إنها تزوجت عن قصة حب، ولكن حدثت خلافات جعلت الأمور تسوء بينهما، واكتشفت تعاطيه المواد المخدرة.

زوج مدمن

وأضافت أنه بعد مرور شهور على الزواج توجهت بزوجها إلى مصحة لعلاج الإدمان، وفي موازاة ذلك بدأت البحث عن عمل يساعدها على تحمل نفقات علاجه بمصحة الإدمان، وأكدت أنها لم تكن تحلم في ذلك الوقت سوى بأن يتعافى من الإدمان ويعود إليها وإلى بيته وينصلح حاله.

وعقب مرور شهر ونصف على علاج زوجها وعودته إلى العمل، قرّرت التوقف عن العمل والتزام المنزل لتكتفي بمراعاة شؤون منزلها، لكنه رفض وأصر أن تستمر في العمل. وأضافت، "قال لي اشتغلي وهاتي لقمتك وأكل عيالك".

أهلي خذلوني

وتابعت "لما طلبت من أهلي فلوس سلف لحد ما الدنيا تتحسّن قفلوا الباب في وشي، وقالولي دا اختيارك من البداية اتحملي، وماعرفتش أرد لأنه فعلًا اختياري، وبعدها طلبت منه الطلاق أكتر من مرة، لكنه قال لي إنه هايرميني في الشارع ومش هايخليني أشوف عيالي".

السبب علبة سجائر

أمل أضافت أنها كانت تستيقظ كل يوم وتذهب إلى عملها، وأثناء عودتها تشتري له وجبة عشاء وعلبة سجائر، لكنها ذات يوم نسيت شراء السجائر له، فتعدى عليها بالضرب وسحلها أمام أطفالها الصغار، وطردها من الشقة، وقال لها "ماتجيش غير لما تجيبيها لي".
واختتمت الزوجة دعواها مطالبة بالتفريق بينها وبين زوجها، لاستحالة العِشرة معه خاصة بعد تعديه عليها بالضرب أمام صغارها، لذلك تقدّمت ضده بدعوى طلاق للضرر.

search