السبت، 26 أكتوبر 2024

12:22 م

"ع الناشف" تنظف سمعتها.. صاحب المغسلة يرد على الاتهامات

لافتة لمغسلة سيارات تثير جدلًا

لافتة لمغسلة سيارات تثير جدلًا

منى الصاوي

A A

بعد أيام معدودة من الضجة التي تسبب فيها حلواني "بلبن"، واستخدام ألفاظ تحمل إيحاءات جنسية صارخة، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بلافتة معلقة على إحدى البنايات تحمل عبارة اعتبرها البعض خادشة للحياء وتحمل معان جنسية صريحة.

انتهاك القيم الأخلاقية

"ع الناشف.. تعالى أغسلهالك من غير ما أبلهالك"، جملة تسويقية استغلها صاحب مغسلة سيارات للترويج لنفسه.

فبينما يرى البعض في ذلك مجرد وسيلة ذكية لجذب الانتباه، يعتبره آخرون استغلالاً رخيصًا للغرائز البشرية وانتهاكًا صارخًا للقيم الأخلاقية.

أكد عبد الرحمن محمد، صاحب مغسلة "ع الناشف"، أن الجملة التسويقية التي استخدمها في حملته الإعلانية الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي لا تحمل أي معنى مسيء أو إيحاءات جنسية، كما ادعى البعض.

وأوضح صاحب المغسلة، لـ"تليجراف مصر"، أن اختيار هذا الاسم لم يكن عشوائيًا أو بهدف الإثارة، بل ليكون معبرًا عن هوية المغسلة وخدماتها، باستخدام تقنيات حديثة تعتمد على مواد تنظيف خاصة لا تحتاج إلى المياه.

لافتة لمغسلة سيارات تثير جدلًا

لم أقصد الإساءة

وأعرب عبد الرحمن، عن أسفه الشديد لتفسير البعض للجملة بشكل خاطئ، مؤكدًا أن نيته كانت بريئة تمامًا، وأنه لم يقصد الإساءة إلى أي شخص أو جهة. 

ودعا الجمهور إلى عدم التسرع في الحكم على الأمور، والنظر إلى الجملة التسويقية في سياقها الصحيح، بعيدًا عن أي تفسيرات مغلوطة أو تحريفات مقصودة. 

أساليب تسويقية مبتكرة

وأكد أنه سيحرص على استخدام أساليب تسويقية مبتكرة وجذابة، دون المساس بالقيم الأخلاقية أو الإساءة إلى أي شخص.

وأشار عبد الرحمن إلى أن الجملة التسويقية أثارت ردود فعل متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تفاعل البعض معها بطريقة فكاهية، بينما رأى آخرون أنها وسيلة جذب مميزة وغير تقليدية. 

وأكد أن الفكرة الأصلية للجملة تعود إلى أحد أصدقائه الذين يعملون في مجال التسويق والدعاية، وأنه اقتنع بها لرغبته في الترويج لخدماته بطريقة مبتكرة.

انتقادات لاذعة

ومع ذلك، عندما تعرض عبد الرحمن لانتقادات بسبب تفسير البعض للجملة بشكل خاطئ، قرر إزالة الجملة التسويقية من حملته الإعلانية، مؤكدًا احترامه لآراء الجمهور ومشاعرهم.

ونفى أي علاقة له باللافتة المسيئة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تحمل اسم المغسلة، مشددًا على أن هذه اللافتة لا تمثله.

وأكد عبد الرحمن أنه سيحرص في المستقبل على اختيار أساليب تسويقية مبتكرة وجذابة، دون المساس بالقيم الأخلاقية أو الإساءة إلى أي شخص.

search