السبت، 26 أكتوبر 2024

02:21 ص

جسر الأحلام العائم في الصين.. أبرز عجائب الهندسة المرعبة

جسر الأحلام بالصين

جسر الأحلام بالصين

ياسمين محمد النجار

A A

يعتبر جسر شيزيجوان العائم بالصين، أحد أبرز التحف الهندسية المرعبة في العالم، إذ يقع وسط مناظر خلابة في وسط نهر تشينغجيانغ، في وسط طبيعة غناء مبهرة.


جسر الأحلام


يبلغ طول جسر الأحلام حوالي 400 متر، فيما يصل وزنه لـ2.8 طن، مما يسمح بمرور السيارات فوقه.

ويمتاز جسر شيزيجوان بأنه يقع في منطقة سياحية خلابة، فعلى جانبيه تمتد غابات إنشي بمقاطعة هوبي، وهي من أهم المقاصد السياحية في الصين، فتضمن للسائقين تجربة غنية بالمناظر الخلابة في روح المغامرة على سطح الماء.

ويسافر الناس من جميع أنحاء العالم، لتجربة القيادة على الماء، بالإضافة لاستمتاعهم بجمال الطبيعة حولهم في آن واحد، ومع ذلك ورغم أن الجسر عريض، إلا أنه لا يسمح بحركة المرور إلا في اتجاه واحد فقط. 

ورغم منظر الجسر العائم الذي يوحي بانعدام الأمان، إلا أنه عند البناء استخدم فيه تقنيات ألمانية لمنع انقلابه وتثبته على الماء، إذ أنه مصنوع من عوامات من البولي إيثيلين عالية الكثافة والملسئة بالماء، حتى تضمن لها ثباتًا أكبر.

ورغم إجراءات الأمن والسلامة، إلا أن المرور على الجسر يشعر السائقين بالتأرجح قليلًا، ويزداد كلما ارتفعت سرعة السائقين عن السرعة المحددة، وهي 20كم/ساعة.

حوادث من على جسر الأحلام


بدأ جسر الأحلام في العمل منذ 2016، ويسمح بمرور كل من المركبات والمشاة، ورغم مرور 8 سنوات على إنشائه، إلا أن أولى الحوادث سجلت في عام 2023، حيث اصطدمت سيارة تحمل 8 ركاب بسور الجسر، مما تسبب في سقوطها في نهر تشينغجيانج، مما أسفر عن وفاة خمسة أشخاص، وإصابة ثلاثة آخرين.

جسر الأحلام العائم بالصين

وفقًا لموقع oddity central، فبعد الحادث الأليم الذي حدث العام الماضي، تم إغلاق الجسر مؤقتًا ليعاد افتتاحه مرة أخرى بعد مرور فترة وجيزة.

search