الخميس، 24 أكتوبر 2024

06:20 م

بريطانية تمزق وصيتها وتحرم أسرتها من 800 ألف إسترليني

السيدة البريطانية كاري كيتس

السيدة البريطانية كاري كيتس

داليا أشرف

A A

اندلع نزاع عائلي مرير في بريطانيا حول الميراث، بعد أن مزقت سيدة متقاعدة وهي على فراش الموت وصيتها بيديها النحيلة، تاركة أقاربها في معركة قضائية طاحنة على ثروة قدرها 800 ألف جنيه استرليني.

سيدة تمزق وصيتها

أصبحت ثروة كاري كيتس، البالغة من العمر 92 عامًا، الآن في قلب معركة فريدة من نوعها في المحكمة العليا بين أقاربها.

تركت السيدة كيتس، التي كانت تمتلك وتدير موقعًا ناجحًا للقوافل، وراءها ثروة قدرها 800 ألف جنيه إسترليني، معظمها مقيدة في منزلها وأرضها في قرية ويلتشير في نومانسلاند.

السيدة البريطانية كاري كيتس

قبل ثمانية عشر شهرًا، كانت قد كتبت وصية قسمت فيها كل ما تملكه تقريبًا بين خمسة من أبناء عمومتها البعيدين، أحدهم  ديفيد كرو، ابن عمها الذي كان صديقًا مقربًا لها ولزوجها الراحل لعقود من الزمن.

الأربعة الآخرون هم أنجيلا كرو أخت ديفيد، بالإضافة إلى أبناء عمومته كيفن وجيسون وليون وايتهورن.

دمرت الوثيقة

وبموجب القانون فإنه يحق لأي شخص إلغاء وصيته عن طريق تمزيقها، وإذا تبين أن السيدة كيتس دمرت الوثيقة بشكل قانوني وتوفيت دون وصية صالحة، لذلك من حق أختها الصغرى جوزفين أوكلي أن ترث كل ما تملكه.

وعلمت المحكمة أن السيدة كيتس كانت نشبت بينها وبين أفراد الأسرة الآخرين خلاف بعد أن أشاروا إلى أنهم سيضعونها في دار رعاية إذا تعرضت لسقوط آخر.

كما يواجه أبناء عمومة السيدة كيتس الذين سيقسمون معظم ثروتها بموجب الوصية تحديًا آخر أمام المحكمة العليا في لندن، محاولين إثبات أن شقيقتها الصغرى لا تستحق الميراث بسبب ارتكابها جريمة زنا من قبل.

ويزعمون أن السيدة المتقاعدة والتي كانت تحتضر لم تلغها بشكل صحيح لأنها كانت أضعف من أن تمزق الوثيقة بيديها.

search