الخميس، 24 أكتوبر 2024

06:22 م

"الورد بيتكلم".. الذكاء الاصطناعي يُمكن النباتات من التحدث

نباتات بإحدى الحدائق

نباتات بإحدى الحدائق

داليا أشرف

A A

أفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية، بأنه قريبًا سيتم التحدث إلى النباتات وهو ما يساعدهم على النمو بشكل أسرع، لأنهم سيقولون كل ما يحتاجونه بشكل واضع للبستاني باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

النباتات تتحدث

وبحسب الصحيفة، سيكون بمقدور البستاني الناشئ أن يسأل عما تحتاجه حديقته وحتى كيف تشعر بفضل الذكاء الاصطناعي، ومن المقرر أن يتم عرض المشروع في معرض تشيلسي للزهور العام المقبل، والذي سيتضمن "حديقة يمكنها الرد عليك".

وستكون حديقة تدعى Avanade التي صممها Tom Massey وJe Ahn قادرة على إخبار البستاني ما إذا كان من المناسب سقيها، حيث ستمطر في وقت لاحق من اليوم، أو أن الماء رطب بدرجة كافية بالفعل. 

وقال توم إن الحديقة ستكون قادرة على الإجابة على أسئلة مثل: "كيف تشعر؟" ماذا تحتاج؟ هل تحتاج إلى الماء؟.. ويمكن أن تجيب: "أحتاج إلى المزيد من الماء" أو "يمكنك قص بعض أطراف أوراقي".

ستحتوي حديقة السيد توم على أجهزة استشعار مدفونة في التربة لمراقبة مستويات الرطوبة، بالإضافة إلى مستويات المغذيات والحموضة والقلوية، حيث وجد أن النباتات تستجيب للاهتزازات الصوتية.

وسوف تتواصل أجهزة الاستشعار اللاسلكية غير المكلفة نسبيًا مع جهاز كمبيوتر موجود في جناح في الجزء الخلفي من الحديقة، وهو ما قد يكون مفيدًا للحدائق في المشاريع الكبيرة.

search