الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:03 ص

بعد تثبيت الفيدرالي للفائدة.. إلى أين تتجه أسعار الذهب في مصر؟

محل لبيع المشغولات الذهبية

محل لبيع المشغولات الذهبية

محمود كمال

A A

شهدت أسعار الذهب في مصر حالة من التذبذب خلال تعاملات أمس، في ظل ترقب إعلان الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة، إلا أنها أنهت التعاملات على خسارة بنحو 20 جنيهًا.

وأبقى الفيدرالي الأمريكي على سعر الفائدة عند نطاق يتراوح بين 5.25% و5.50%، وذلك للمرة الخامسة على التوالي، وفي المقابل شهدت أسعار الذهب تحركًا كبيراً لتقفز الأوقية بنحو 25 دولارا.

وقال خبير المشغولات الذهبية أمير رزق، إنه من المتوقع أن ترتفع أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات الخميس بنحو 50 جنيهًا للجرام الواحد من عيار 21، خصوصًا بعدما صعدت الأوقية إلى 2183 دولارا.

وأضاف رزق لـ “تليجراف مصر”، أن تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي بها كثير من الغموض حيث لم يحدد متى يتم خفض الفائدة خلال العام الجاري، مع تحذيره المستمر من معدلات التضخم التي قد ترتفع.

وتابع رزق، أن أسعار الذهب ارتفعت على المستوى العالمي، لأن هناك يقين تام بأن الفيدرالي سيخفض الفائدة بشكل اضطراري خلال العام الجاري.

وأكمل رزق، أن تجار الذهب في مصر حاليًا يعتمدون على سعر الدولار مقابل الجنيه في المقام الأول لتحديد سعر الذهب، موضحًا أن سعر الدولار يتحكم بسعر الذهب في مصر بحوالي 70%.

الذهب في مصر

أسعار الذهب الآن في مصر

جاءت أسعار الذهب الآن في مصر كالآتي:-

  • بلغ سعر الذهب عيار 24 نحو 3440 جنيهًا للجرام.
  • بلغ سعر الذهب عيار 21 نحو 3010 جنيهات للجرام.
  • بلغ سعر الذهب عيار 18 نحو 2580 جنيهًا للجرام.
search