الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:57 ص

التحريات: مطلق النار على سرادق العزاء بقنا "مسجل خطر "

إطلاق نيران - صورة أرشيفية

إطلاق نيران - صورة أرشيفية

قنا - ابراهيم زايد

A A

كشفت التحريات الأولية بشأن واقعة إطلاق نار على سرادق عزاء، بقرية الحسيناء بمركز أبو تشت، في محافظة قنا، أن مرتكب الواقعة “مسجل خطر” وعليه أحكام سابقة.

تفاصيل الحادث

كانت قرية “الحسيناء” شهدت، مساء الإثنين، واقعة إطلاق شخص النار على سرادق عزاء، ما تسبب في إصابة 8 أشخاص، بينهم مدير إدارة هندسية في مركز “أبو تشت". 

وتلقى مدير أمن قنا، اللواء مصطفى إسماعيل دره، بلاغ من مركز أبوتشت، يفيد بإطلاق النار، على سرادق عزاء بقرية الحسينات بدائرة المركز، ما تسبب في إصابة عدة أشخاص بإصابات، متوسطة إلى خطيرة، في أماكن مختلفة بالجسد، وتم نقل اثنين من المصابين إلى مستشفى “قنا” العام، وعلاج باقي المصابين، في مستشفى أبو تشت المركزي.

شهود عيان

كشف شهود عيان على الواقعة، أن ضحايا الحادث، هم كل من رفاعي “م.ه”، مدير الإدارة الهندسية بفرشوط، وشقيقه رشيدي “م.ه”، وفايز.ا، و5 آخرين بطلقات نارية، داخل عزاء، ونقلهم أهالي المنطقة، إلى المستشفيات المركزية لإسعافهم.

تحريات الواقعة

كشفت التحريات الأولية، بشأن الواقعة، عن نشوب مشاجرة بين أطفال عائلتين، عندها قام أحد أطراف العائلتين، وهو “مسجل خطر” يدعى حسني الشمندي، بفتح النار داخل عزاء بالقرية، وتحرر محضرا بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات، والتي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة، وكشف ملابساتها، وضبط المتهم والسلاح المستخدم.

search