الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:19 ص

تفاصيل انتشار مرض غريب في إحدى قرى محافظة قنا "فيديو"

منطقة "الزبيدي" في محافظة قنا

منطقة "الزبيدي" في محافظة قنا

A A

انتشر مرض غامض بين عدة أشخاص، بمنطقة "الزبيدي" في محافظة قنا، تمثلت أعراضه في الإصابة بتشنجات ورعشة بالجسد، ما استدعى إلى تدخل عاجل من مديرية الصحة بالمحافظة، التي شكلت فريق من إدارة الطب الوقائي والأمراض المتوطنة، لزيارة المنطقة، والتعرف على تفاصيل الوضع.

الجد يروي التفاصيل

بدوره انتقل "تليجراف في مصر"، إلى منطقة "الزبيدي"، التي شهدت الواقعة، والتقى بجد ملك حسن محمد جاد، ١٥سنة، محمد سيد محمد جاد، ١٧سنة، وهما من الحالات التي تعرضت لنفس الأعراض.

يقول الجد، إن بداية ظهور الأعراض على الطفلين، كانت أثناء تواجدهم في منزله، حيث ظهرت عليهم، تشنجات ورعشة، تطورت إلى اضطرابات في الجهاز الهضمي، مما دفعه للذهاب بهم، إلى الطبيب، الذي شخص الحالة، بأنها جرثومة معدة، في البداية، مضيفًا أنه بعد فترة قصيرة ظهرت أعراض مشابهة على جار لهم، يُدعى محمد فاوي، 17 سنة.

نزلة برد

وأضاف أن المرضى، تلقوا العلاج على مدار عدة أيام، ولكن دون استجابة، فذهبوا إلى طبيب آخر، شخص المرض، على أنه مجرد نزلة برد في المعدة، إلا أن الأعراض انتشرت، وتشابهت بين العديد من الأشخاص، وهو ما تسبب في تداول شائعات، بخصوص ظهور مرض غامض.

فحوصات وتحاليل

بدورها أوضحت جدة "ملك" و"محمد"، أن فريقًا من الطب الوقائي والأمراض المتوطنة للمنطقة، قدم إلى المنطقة، ووجه بتحويل الحالات إلى مستشفى قنا العام، لإجراء التحاليل والفحوصات، والأشعة اللازمة، للوقوف على الحالة المرضية للمصابين، ولم تظهر النتيجة حتى الآن.

المستشفى ترفض التعليق

من جانبها رفضت إدارة مستشفى قنا العام، التعليق على الحالة المرضية، للمصابين، كما منعت التصوير مع الحالات، وكذلك رفض وكيل وزارة الصحة في المحافظة، التعليق لحين الانتهاء من فحص الحالات، وفحص أماكن معيشتهم.

search