الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:46 ص

شارك بتصنيع مدرعات عسكرية.. من هو اللواء حسن العبيدي المقتول بالجيزة؟

اللواء حسن العبيدي

اللواء حسن العبيدي

محمد خيري

A A

أثارت قضية مقتل رئيس دائرة التصنيع الحربي اليمني،  اللواء حسن العبيدي، في شقته بالقاهرة، ردود فعل واسعة النطاق حول سبب تواجده في مصر، وطريقة اغتياله، حيث عثر عليه مكبل اليدين والقدمين ومطعونًا في أجزاء من جسمه.

وكشفت التحقيقات الأولية في الحادث، طبقًا لبيان سفارة اليمن بالقاهرة، عن أن العبيدي وجد مقتولًا في شقته بعد يومين من اختفائه.

وأعلنت السفارة أنها أرسلت وفدًا ميدانيًا لمتابعة التحقيقات في واقعة مقتله داخل شقته بهذه الطريقة، وناشدت وسائل الإعلام تحري الدقة في نقل الأخبار المتعلقة بالواقعة.

اللواء حسن العبيدي 


ونقلت وسائل إعلام يمنية عن مقربين من العبيدي أن الحادث وقع قبل يومين، دون أن يدري به المقربون منه، إلا أنه بعدما لوحظ اختفاؤه لجأ أصدقاؤه إلى كسر باب شقته التي كان يقيم بها في العاصمة المصرية القاهرة ليجدوه مكبلًا ومقتولًا، وبه عدة طعنات، ما يشير إلى أن العبيدي تمت تصفيته عمدًا.

وتشير المعلومات إلى أن العبيدي يعد أحد أبرز العسكريين اليمنيين في الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، ويعمل مديرًا لإدارة التصنيع العسكري منذ عام 2009.

وكان العبيدي أحد المقربين من الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح، وكذلك من المقربين من ابنه، وسبق أن عينه الرئيس اليمني الراحل في منصب رئيس دائرة التصنيع الحربي، وسبق أن عمل في تصنيع المدرعات اليمنية "جلال1و2و3".

المدرعة اليمنية جلال 1 


وشارك العبيدي في المعارك في محافظة مأرب ودفع بمدرعاته "جلال 1 و 2 و3"، فضلًا عن تصنيع القناصات من طراز 12/ 7 محلية الصنع.

وعمل العبيدي في تصنيع المدرعات في معسكر السواد جنوب منطقة السواد اليمنية، بالقرب من مقر قيادة الحرس الجمهوري التي كان يرأسها نجل الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح العميد أحمد علي صالح.

search