السبت، 05 أكتوبر 2024

03:52 م

وزير التموين: صفقة رأس الحكمة نقلة نوعية للفوائد المباشرة

وزير التموين

وزير التموين

نشوى مصطفى_ جهاد سداح

A A

قال وزير التموين الدكتور علي المصيلحي إن أسعار معارض “أهلا رمضان” مقبولة نسبيًا لافتًا إلى أن اتحاد الغرف التجارية بذل مجهودًا لتوفير السلع لتلبية كافة احتياجات المواطنين بأسعار عادلة ومتنوعة وبجودة عالية.

رأس الحكمة

وأضاف المصيلحي خلال مؤتمر صحفي بأرض المعارض بمدينة نصر، أن الأسعار متاحة بالمعارض بكميات كبيرة وبتخفيض من 15 إلى 20%، ولن نبخل في توريد أي كميات يحتاجها المواطنون لافتًا إلى أن صفقة رأس الحكمة هي نقلة نوعية للفوائد المباشرة وغير المباشرة التي تعود بالنفع على المواطنين.

وأوضح المصيلحي أن المشكلة في السكر ليس في الكميات وإنما في التوزيع وسيتم ضبط ذلك وهناك كثير من التجار عزفوا عن المهنة وهذا فاقم الأزمة قائلًا “السوق سيبدأ في تحرك إيجابي ومنظومة السكر ستعود بإيجابية أكثر مما كانت عليه”.

سعر القمح

وتابع المصيلحي "نمد كافة الشودار بكافة السلع، والأسبوع المقبل سيتم تحديد سعر القمح وسيكون هناك بشرى سارة للمزارعين، سيعلن عنها في اجتماع لمجلس الوزراء مشيرًا إلى أن ارتفاع الأسعار غير المسبوق جاء نتيجة ارتفاع الدولار.

وأضاف المصيلحي أن الدولة بها احتياطي من الزيت يكفي لأكثر من 5 شهور واللحوم لمدة 12 شهرًا ولدينا اكتفاء ذاتي من الأرز والمكرونة متوفرة وهناك فائض منها للتصدير. 

انخفاض  الدولار

وقال وزير التموين "لدي ثقة في المصنعين ونحن مسؤولين عن الشودار في كافة الجمهورية وإمدادها بالسلع، ونحن موجودون لراحة المواطن، صحيح الدنيا صعبة بس هتكون أحسن”.

تفقد رئيس الوزراء ووزير التموين معارض أهلًا رمضان
رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search