الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:17 ص

واشنطن تبرر رفض وقف إطلاق النار في غزة: لا يحقق السلام المستدام

الجمعية العامة للأمم المتحدة

الجمعية العامة للأمم المتحدة

جاسر الضبع

A A

قال نائب السفيرة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة روبرت وود، إن استخدام بلاده لحق "الفيتو" ضد مشروع قرار لوقف إطلاق النار في غزة الذي قدمته الجزائر في وقت سابق، لمجلس الأمن الدولي، “لأنه لم يكن ليحقق هدف السلام المستدام، بل قد يكون مضرا لذلك الهدف”.

روبرت وود نائب السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة.
روبرت وود نائب السفيرة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة

وأضاف وود، خلال كلمته في جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم، “أن بلاده لم تعتقد أن مشروع قرار الجزائر كان سيؤدي إلى وقف إطلاق النار، كما أن بعثة أمريكا حثت أعضاء مجلس الأمن على عدم الإقدام على خطوة التصويت على مشروع القرار، وحذرت من أن ذلك قد يُعيق الجهود الحساسة الجارية للتوصل إلى اتفاق يؤدي إلى إطلاق سراح الرهائن، ووقف مؤقت لإطلاق النار، الذي ما زال العمل عليه مع الشركاء، بمن فيهم قطر ومصر، مستمر حتى هذه اللحظة”.

وتابع “أن البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ستواصل الانخراط مع بقية أعضاء المجلس بشأن إطلاق مشروع قرار، يدين هجوم حركة حماس في 7 أكتوبر الماضي”.

وانتقد سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، عقد جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تناقش استخدام الولايات المتحدة لحق الفيتو في مجلس الأمن ضد مشروع القرار الجزائري لوقف إطلاق النار في غزة.

وقال “الجمعية العامة تعقد جلسة أخرى للتركيز على وضع غزة بدلا من إدانة حماس لما قامت به في السابع من أكتوبر الماضي”.

وأضاف إردان “أن 5 أشهر مضت على هجمات السابع من أكتوبر ولم تقدم أي جهة أممية على إدانة حماس بشكل مباشر”.

يذكر أن الأمم المتحدة قد أدانت حماس على لسان أمينها العام أنطونيو جوتيريش، مرارًا وتكرارًا وطالبت بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة.

السفير جلعاد إردان، الممثل الدائم لإسرائيل لدى الأمم المتحدة.
"جلعاد إردان" سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة

 وشدد إردان على “ضرورة أن يضغط العالم على حماس لإطلاق سراح جميع الأسرى فورا”، زاعمًا أن “أي دعوة لوقف إطلاق النار ستعطي حماس الضوء الأخضر لمواصلة إساءة معاملة الرهائن”.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search