الأحد، 07 يوليو 2024

04:17 ص

أبوالغيط: إسرائيل تستخفّ بالأمم المتحدة.. وتسعى لتهجير الفلسطينيين

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

أحمد سعد قاسم

A A
سفاح التجمع

اتهم الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، دولة الاحتلال الإسرائيلي بـ" الاستخفاف" بالأمم المتحدة، وقال إن الصراع العربي الإسرائيلي "عائق أساسي أمام الاستقرار في المنطقة، ويعرقل التنمية".

وخلال الدورة الوزارية الحادية والثلاثين للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، أدان أبو الغيط بشدة الاحتلال الإسرائيلي والحملة العسكرية الوحشية التي يشنها على المدنيين في قطاع غزة، والتي تتسبب في تدمير الحياة والبنية التحتية للقطاع.

وقال إن الاحتلال لديه خطة لتصفية القضية الفلسطينية وإبعاد الشعب الفلسطيني عن أرضه، سواء عن طريق تدمير إمكانية الحياة في غزة، أو بالتهجير القسري.

وأضاف أبو الغيط أن قادة الاحتلال الإسرائيلي لم يخفوا أهدافهم، حيث أعلنوا رفضهم لإقامة دولة فلسطينية، ونقضوا اتفاق أوسلو.

ودعا أبو الغيط إلى زيادة الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى حل سلمي يضمن حقوق الشعب الفلسطيني، بما في ذلك إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة على أساس حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار إلى أهمية التعاون العربي في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه الدول العربية، مثل الفقر والبطالة وتداعيات جائحة كوفيد-19. ودعا إلى تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية وتعزيز التبادل التجاري والاستثمارات. 

وفي ختام كلمته، أكد أبو الغيط على استعداد جامعة الدول العربية للعمل بالتعاون مع الشركاء الإقليميين والدوليين لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة العربية. كما أعرب عن أمله في أن تتحقق تطلعات الشعوب العربية نحو مستقبل أفضل وأكثر عدلًا ورخاءً.

search