السبت، 05 أكتوبر 2024

05:22 م

أرامكو مارينا.. أول محطة بحرية لتزويد اليخوت بالوقود في المملكة

أرامكو مارينا

أرامكو مارينا

روان رضا

A A

أعلنت أرامكو السعودية، الشركة الرائدة في مجال الطاقة والكيماويات، اليوم السبت، عن افتتاح "أرامكو مارينا"، أول محطة بحرية لها في المملكة.

ويتزامن المرسى، الواقع في نادي اليخوت في جدة على ساحل البحر الأحمر، مع إطلاق سباق الجائزة الكبرى السعودي للـ “فورمولا 1”.

تم افتتاح محطة "أرامكو مارينا" من قبل نبيل الجامع، نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والخدمات المساندة في أرامكو السعودية. 

وحضر الحفل زياد الجريفاني، نائب الرئيس لقطاع التجزئة في "أرامكو" السعودية، وأحمد السليمان، الرئيس التنفيذي لشركة تسويق المرافق.

جهود حثيثة

ويعد المرسى، الذي يتم تشغيله تحت علامة "أرامكو" السعودية، جزءا من جهود الشركة لدعم قطاع السياحة في المنطقة والمساهمة في تطوير السياحة في المملكة. 

وهي تلبي احتياجات العملاء المحليين والدوليين، وتقدم خدمات الديزل والبنزين بسعة تشغيلية تزيد عن 65 مليون لتر سنويا، وفق ما أفادت به صحيفة "سعودي جازيت".

فصل جديد 

وأكد ياسر مفتي، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال للمنتجات والعملاء في أرامكو السعودية، التزام الشركة ببناء مرافق حديثة تتماشى مع جهود المملكة لتوفير أنظمة خدمات متطورة ومتكاملة.

وقال إن افتتاح المرسى يمثل فصلا جديدا في توسيع حضور "أرامكو" السعودية عبر سلسلة القيمة في المملكة. 

كما أنه يتماشى مع هدف الشركة المتمثل في تحسين جودة الحياة والمعايير التكنولوجية من خلال إنشاء محطات وقود مبتكرة للبيع بالتجزئة توفر تجربة استثنائية للعملاء، نقلا عن صحيفة "عكاظ".

منطقة فاخرة 

يوفر المرسى في نادي جدة لليخوت إطلالات خلابة على الواجهة البحرية ويقع بجوار حلبة سباقات “الفورمولا 1” على الكورنيش. 

يمكن أن تستوعب اليخوت الكبيرة والفاخرة التي يصل طولها إلى 120 مترا. 

تتميز المنطقة أيضا بمجموعة مختارة من خيارات تناول الطعام العالمية والمقاهي مع إطلالات بانورامية على البحر، وفق ما أفادت به صحيفة "سعودي جازيت".

ويعكس استثمار أرامكو السعودية في "مرسى أرامكو" التزامها بدعم نمو وتنويع الاقتصاد. 

وتهدف الشركة إلى المساهمة في تطوير قطاعات الأعمال والسفر والسياحة في المملكة، وتحقيق قيمة إضافية للاقتصاد ككل.

مع افتتاح هذه المحطة البحرية، تواصل أرامكو السعودية تعزيز مكانتها كشركة رائدة في صناعة الطاقة والكيماويات، مع المساهمة بنشاط في النهوض بمختلف القطاعات في المملكة.

search