السبت، 05 أكتوبر 2024

11:44 ص

مزود بخدمات 5G.. إطلاق أول روبوت للنقل الطبي في السعودية

الربوت المتنقل في مستشفيات السعودية

الربوت المتنقل في مستشفيات السعودية

أحمد سعد قاسم

A A

أطلق أول روبوت متخصص في خدمة عمليات النقل في مستشفيات السعودية خلال مؤتمر “ليب 2024” المقام في الرياض حاليًا، ويتمتع بالقدرة على العمل في مختلف الظروف القاسية.

وقال مدير شركة الموردين الطبية عبد الرازق البراق، إن الشركة أنشأت للمرة الأولى روبوتًا متخصصًا في مجال المستشفيات، ويقوم بخدمة جميع عمليات النقل لأكثر من 95% من عمليات التنقل داخل المستشفيات من جميع الأنواع، وفق موقع "أخبار 24" 

وأوضح أن الروبوت يمتلك القدرة على التنقل والمشي تحت أشعة الشمس وفي الأحوال الممطرة وفي جميع الظروف الصعبة. 

وأكد أن الروبوت الذي يتم عرضه حاليًا في المؤتمر هو مجرد نموذج، ولكن هناك نماذج كثيرة جدًا منه، مشيرًا إلى أنه متصل أيضًا بخدمة 5G.

ويشار إلى أن المؤتمر يضم أكثر من 1.8 ألف جهة مشاركة من أكبر الشركات التقنية في العالم، مثل؛ جوجل، ومايكروسوفت، وأوراكل، وديل، وسيسكو، وAvaya، وSAP، وسيرفس ناو، وأمازون ويب سيرفس، وآي بي إم، وعلي بابا، وهواوي، وغيرها من الشركات.

ويأتي المؤتمر التقني “ليب 2024” في نسخته الثالثة، تحت شعار “آفاق جديدة” ويجمع بين 1000 شركة من مختلف أنحاء العالم و1000 متحدث وخبير من 180 دولة في مجال التقنية، وتنظمه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وشركة تحالف، في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات.

ويضم المؤتمر منصات ومسارح متنوعة تتناول مواضيع مثل الذكاء الاصطناعي والاستدامة والألعاب والفضاء والأمن السيبراني والتوائم الرقمية، بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” وعدد من الشركات الناشئة والرائدة في هذا المجال.

search