السبت، 05 أكتوبر 2024

02:10 م

حملوه على صدورهم.. مات صديقهم فكرموه في دورة رمضانية (فيديو)

عبدالله مكرم الشاب المتوفى

عبدالله مكرم الشاب المتوفى

إسلام أبوالوفا

A A

قبل أشهر، توفي شاب من أبناء محافظة البحيرة يُدعى عبد الله مكرم، وأراد أصدقاؤه تكريمه بطريقتهم في شهر رمضان، خصوصًا أن عبدالله كان يشاركهم اللعب في كل دورات كرة القدم.. فماذا فعلوا؟

عبدالله مكرم شاب لم يتجاوز عمره الـ21 عامًا، تسبب رحيله في حزن أسرته وأقاربه، وقرر أصدقاؤه أن يكون شهر رمضان هذا العام مختلفًا، واختاروا اسمًا لفريقهم يشاركون به في جميع الدورات الرمضانية المختلفة، ليكون "أصدقاء عبد الله مكرم"، كما طبعوا صورته على قمصانهم ليظل محملولًا على صدورهم، تخليدًا له.

التهاب رئوي

وخلال مشاركتهم في دورة بني هلال الرمضانية المقامة بمركز دمنهور بمحافظة البحيرة، قال أصدقاء عبد الله، إن معهم داخل الفريق شقيقه التوأم الذي كان لا يفارقه، وأشاروا إلى أن صديقهم الراحل كان قد أصيب بالتهاب رئوي وتم نقله إلى المستشفى وتوفي في الحال، مؤكدين أنه كان مثالًا للشباب الذين يُحتذى بهم، كما أنه كان لاعبًا لديه مهارات عديدة ويعتمد عليه في جميع المباريات.

جدير بالذكر أن دورات كرة القدم تنشط في الشهر الكريم تحت مسمى “دورات رمضانية” ويعتاد الكثير الشباب هواة كرة القدم المشاركة فيها، لما تتمتع به من حضور جماهيري كبير.

ويؤكد الكابتن سامبو المدير الفني لنادي أهلي دمنهور سابقًا ولاعب منتخب مصر لكرة الصالات، أن الدورات الرمضانية ترسخ روح التعاون والإخاء في هذا الشهر الكريم الذي لا يحلو بدونها، كما أن تلك الأجواء الرمضانية تضفي حالة من البهجة على وجوه الشباب في القرى والمدن وينتظرونها من العام للآخر.

وأضاف سامبو “الحركة والنشاط قبل الإفطار في شهر رمضان تكون أفضل لأن اللاعب يكون أخف قبل تناول الوجبة، والدورة الرمضانية تمنح الفرصة للتعارف بين اللاعبين بمختلف الأماكن وتزيد الألفة بينهم، وأوجه رسالة للشباب المتعصب في لعب كرة القدم خصوصا في الدورات الرمضانية، بأن الكرة ما هي إلا وسيلة للتعارف، وعليهم التحلي بالأخلاق والصبر”.

وأضاف “ممارسة الرياضة أثناء الصوم تعمل على زيادة كفاءة الجسم في التخلص من السموم الناتجة عن عمليات التمثيل الغذائي به، إلى جانب تنشيط الدورة الدموية، وزيادة الشعور بالراحة والاسترخاء”.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search