الخميس، 04 يوليو 2024

04:54 ص

رابعهم بوتين.. تعرف على المرشحين لـ عرش روسيا

الأربعة مرشحين في الإنتخابات الروسية

الأربعة مرشحين في الإنتخابات الروسية

جاسر الضبع

A A
سفاح التجمع

في ظل أجواء سياسية متوترة، وتحديات اقتصادية ودولية، تستعد روسيا لإجراء انتخاباتها الرئاسية الثامنة منذ تأسيس هذا المنصب في العام 1991، اليوم، الجمعة، وستشهد البلاد منافسة بين أربعة مرشحين، تم تسجيلهم رسميًا من قبل لجنة الانتخابات المركزية لخوض هذا السباق الانتخابي الحاسم.

فلاديمير بوتين

الرئيس الحالي، والمرشح المستقل، يدخل السباق مرة أخرى بعد أربع ولايات رئاسية سابقة، وُلِد بوتين في مدينة "لينينجراد" وتخرج من كلية الحقوق بجامعة "لينينجراد" الحكومية، وبعد حصوله على تدريب في إحدى مدارس المخابرات العليا الروسية، تولى زمام السلطة عام 1999، بعدما استقال الرئيس السابق "بوريس يلتسين" ومنذ ذلك الحين، حدثت عدة تعديلات دستورية سمحت له بالترشح لولاية تلو الأخرى.

الرئيس الحالي “فلادمير بوتين”

ليونيد سلوتسكي

مرشح الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي، وسياسي مخضرم، من مواليد العاصمة، موسكو وتخرج من "معهد موسكو للآلات".

بدأ مسيرته السياسية كمستشار لعمدة موسكو وتدرج في المناصب حتى أصبح رئيسًا للجنة الشؤون الدولية بمجلس النواب الروسي "الدوما"، وقد تولى قيادة الحزب الليبرالي الديمقراطي بعد وفاة الزعيم التاريخي للحزب "فلاديمير جيرينوفسكي".

روسيا غاضبة من مهاجمة أبوظبي: تفضح التهور السياسي المشين للحوثيين - يمن  مونيتور
 مرشح الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي "ليونيد سلوتسكي"

 

نيكولاي خاريتونوف

مرشح الحزب الشيوعي الروسي، يحمل خبرة طويلة في السياسة والزراعة، من مواليد مدينة "نوفوسيبيرسك" وتخرج من معهد "نوفوسيبيرسك" الزراعي، خدم كمدير لمزرعة اشتراكية وترشح لرئاسة روسيا في عام 2004، حيث حصل على المركز الثاني.

لمحات شخصية عن مرشحي الرئاسة الروسية في الانتخابات الثامنة
مرشح الحزب الشيوعي الروسي "نيكولاي خاريتونوف"

فلاديسلاف دافانكوف 

مرشح حزب "الناس الجدد"، هو الوجه الجديد في هذه الانتخابات، من مواليد مدينة "سمولينسك" وتخرج من جامعة موسكو الحكومية، بدأ مسيرته كرائد أعمال وأسس عدة مشاريع تجارية قبل دخوله عالم السياسة.

قبل انطلاق الانتخابات الروسية، 3 مرشحون ينافسون بوتين على رئاسة البلاد -  الجمهور الإخباري
مرشح حزب الناس الجدد "فلاديسلاف دافانكوف"

العالم في الإنتظار

ويأتي هذا الاستحقاق الانتخابي في وقت حرج، حيث تواجه روسيا تحديات داخلية وخارجية متعددة، وسيكون لنتائج هذه الانتخابات تأثير كبير على مستقبل البلاد وعلاقاتها الدولية، ويتطلع الشعب الروسي والمجتمع الدولي بانتباه لمعرفة من سيقود روسيا في السنوات القادمة، وكيف ستتشكل سياساتها في ظل التحديات الراهنة.

search