السبت، 21 سبتمبر 2024

02:33 ص

3 نصائح للحفاظ على ترطيب جسمك بين الإفطار والسحور

شاي الأعشاب

شاي الأعشاب

عبدالمجيد عبدالله

A A

نصحت وزارة الصحة، المواطنين باتباع النظم الصحية السليمة، وتناول الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية، مؤكدة علي أن الصيام في شهر رمضان، فرصة لتحسين الصحة، حيث إنه يساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتحسين كفاءته.

قدمت الوزارة، في منشور توعوي لها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، روشتة سريعة بثلاث نصائح للحفاظ على ترطيب الجسم بين الإفطار والسحور. 

نصائح لترطيب الجسيم

المياه والألبان

أكدت الوزارة في منشورها، أن أولي هذه النصائح، يتمثل في الحرص على شرب كميات وفيرة من الماء (8-10 أكواب)، وتناول الفواكه والخضروات الغنية بالماء، وتناول الأطعمة المرطبة، مثل الشوربة وشاي الأعشاب. 

نصحت الوزارة، الصائمين باتباع النظم الصحية السليمة، وتناول الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية.

أكدت وزارة الصحة، أن الصيام فرصة لتحسين الصحة، محذرة من بعض العادات، مثل نسيان شرب كمية سوائل كافية وتوزيعها بين وقت الإفطار والسحور.

نصحت الوزارة، الصائمين باتباع النظم الصحية السليمة، وتناول الطعام ذات القيم الغذائية العالية مثل تناول الزبادي أو اللبن الرائب في وجبة السحور لترطيب الجسم، وعدم الشعور بالعطش، مؤكدة أهمية ذلك لمن يتحركون كثيرًا في فترات الصيام.

وحذرت “الصحة” من عدم وجود بعض الأصناف من الطعام والشراب ذات القيم الغذائية العالية، مثل السحور على الألبان ومنتجاتها لاحتياج جسم الإنسان للكالسيوم والبروتين.

نصائح وزارة الصحة

وتحرص وزارة الصحة طوال شهر رمضان، على تقديم نصائح للمواطنين عبر صفحاتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

تهدف منشورات وزارة الصحة إلى توعية المواطنين بالعادات الغذائية السليمة للحفاظ على صحتهم، وحثهم على تجنب العادات المضرة.

search