الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:16 ص

بعد حملة الانتقادات.. محافظة قنا تُدافع عن هويتها البصرية الجديدة

الهوية البصرية الجديدة والحالية للمحافظة قنا

الهوية البصرية الجديدة والحالية للمحافظة قنا

قنا - إبراهيم زايد

A A

على طريقة رسم الأطفال.. هكذا وصف العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، الشكل المقترح للهوية البصرية لمحافظة قنا، في إطار حملة انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بقنا، للتصميم الجديد.


حملة انتقادات واسعة

بدأ الأمر مع تداول صورة لشكل مقترح لهوية محافظة قنا، لاستبداله بالشكل الحالي، وما هي ساعات إلا انتقد العديد من أبناء المحافظة على صفحاتهم الشخصية، والصفحات العامة، الشكل المقترح للهوية البصرية الجديدة، وتحول الأمر إلى حملة شعبية إلكترونية، تطالب برفض الهوية الجديد


الهوية الحالية

من المعروف أن الشعار الحالي، هو من اختيار لجنة فنية متخصصة تم تشكيلها في عهد محافظ قنا الأسبق، عادل لبيب، والذي قام بعمل مسابقة ابداعيه، لاختيار شعار المحافظة، بين طلبه كليات الفنون الجميلة وأساتذتهم، وتم اختيار الشعار الحالي، الذي لاقى استحسان أبناء المحافظة.


تجديد الهوية

اتخذ المجلس التنفيذي المحافظة قنا الحالي، قرارًا بعمل تحديثات للهوية البصرية لمحافظة قنا، وبدأ العمل على تصميم الهوية الجديدة، وبالتزامن مع هذه الخطوات انتشرت الصورة المتداولة حاليًا لشكل الهوية المقترح، إلا أنه لم يلق استحسان أبناء المحافظة.

المحافظة ترد

ردت محافظة قنا، على حملة الانتقادات الواسعة، التي طالتها بسبب شكل الهوية البصرية المقترح، في بيان رسمي، مشيرة إلى أن الشكل المقترح كهوية بصرية للمحافظة، ما زال قيد الدراسة والتعديل، ولم يتم الاستقرار عليه بشكل نهائي لحين تلقي كافة المقترحات والملاحظات، المعروضة من الجهات المختصة في هذا الشأن، فضلا عن مقترحات المواطنين التي تؤخذ بعين الجدية والاعتبار.

وأكدت المحافظة أن الشكل المقترح والمعروض حاليا، جرى تصميمه من قبل أساتذة متخصصين بجامعة جنوب الوادي وخضع لدراسة عميقة لخصائص محافظة قنا، عبر من خلالها عن طبيعة المحافظة.

وأضافت أن الانتقادات غير البناءة التي تناولتها بعض صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي، أصدرت أحكاما غير منطقية، ولا تستند على فهم حقيقي لطبيعة الهوية البصرية، والتي تعتمد على معايير علمية دقيقة عن طبيعة المحافظة، وليست مجرد تصميم عشوائي كما يردد البعض، خاصة أن الهوية البصرية أكبر من مجرد تصميم لوجو يعبر عن المحافظة.

search