السبت، 05 أكتوبر 2024

11:31 ص

حماس: نتنياهو يعرقل مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

أسامة حمدان

أسامة حمدان

جاسر الضبع

A A

أعلن القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أسامة حمدان، اليوم الخميس، أن المحادثات حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة لم تحقق أي تقدم، رغم مرونة الحركة الفلسطينية.

“أسامة حمدان” القيادي بحركة المقاومة الإسلامية طحماس"

نتنياهو غير مكترث بالرهائن

وأشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يعرقل التوصل إلى اتفاق، وأنه “لا يبدي اهتمامًا” بالإفراج عن الأسرى الإسرائيليين.

وفي مؤتمر صحفي أقيم في العاصمة اللبنانية بيروت، قال حمدان إن “حكومة الاحتلال لا تزال تتهرب، والمفاوضات تدور في دائرة مفرغة”.

ولم تؤت حتى الآن الجهود المصرية القطرية والتي تدعمها الولايات المتحدة الأمريكية ثمارها حيث لم يتم التوصل لوقف لإطلاق نار حتى الآن.

وبينما ترغب حماس في أن يضمن أي اتفاق لوقف إطلاق النار إنهاء الهجوم العسكري الإسرائيلي، تفضل إسرائيل صفقة تتضمن الإفراج عن السجناء مقابل الأسرى، وترفض الالتزام بإنهاء حملتها العسكرية الغاشمة في قطاع غزة.

“أسامة حمدان” القيادي بحركة المقاومة الإسلامية طحماس"

62 شخصا خلال 24 ساعة

وأعلنت وزارة الصحة في القطاع الفلسطيني، أن قصف الاحتلال الإسرائيلي استمر في استهداف مناطق في جميع أنحاء القطاع الفلسطيني، مما أدى إلى مقتل 62 شخصًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

101 فلسطيني

وأفرج جيش الاحتلال الإسرائيلي عن 101 فلسطيني كانوا قد اعتقلوا خلال الهجوم البري في الأسابيع والأشهر الماضية.

وتم إطلاق سراح المعتقلين، الذين اشتكى العديد منهم من سوء المعاملة في السجون الإسرائيلية.

وفي بيان صدر اليوم الخميس، أعلنت وزارة الصحة في غزة أن أكثر من 33037 فلسطينيًا استشهدوا وأصيب 75668 آخرون في الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي 2023. 

وجاء القصف والغزو الإسرائيلي لقطاع غزة بعد الهجوم الذي قادته حماس وأسفر عن مقتل حوالي 1200 إسرائيلي وأجنبي، مع اختطاف أكثر من 250 رهينة في غزة، وفقًا للإحصائيات الإسرائيلية.

search