السبت، 06 يوليو 2024

07:50 م

الجيش الإسرائيلي يرجح قتله أسيرة لدى حماس في 7 أكتوبر

مروحية إسرائيلية

مروحية إسرائيلية

تيمور السيد

A A
سفاح التجمع

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إنه من المرجح أن يكون تم مقتل أسيرة إسرائيلية لدى حماس خلال هجومها على مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر، بنيران مروحية إسرائيلية.

وذكر جيش الاحتلال، في بيان له، أن التحقيق ما زال جاريا بشأن الواقعة حتى الآن، فيما أظهرت تقارير أن الأسيرة تدعى "إفرات كاتس" وهي من سكان مستوطنة “نير عوز” التي استهدفها الهجوم مع مستوطنات أخرى، وبيان مقتلها جاء بناء على أدلة مصورة بالفيديو بالإضافة لشهود عيان، كما أضافت الأدلة أن المروحية الإسرائيلية أطلقت نيرانها على سيارة كان يستقلها مسلحون من حماس وبداخلها أسرى إسرائيليون.

لم نرتكب أي خطأ

ونتيجة للنيران الإسرائيلية، قتل معظم المسلحين الذين كانوا داخل السيارة، ومن المرجح أن الأسيرة “إفرات” قُتلت هي الأخرى، حسب بيان جيش الاحتلال، والذي أضاف "أن قائد سلاح الجو يعمل وفقا لأوامر الحرب المعقدة، كما أنه لم يرتكب أي خطأ لقد كان يستهدف مسلحون وليس مدنيين".

وفي تحقيق أجرته هيئة البث الإسرائيلية، كشفت فيه أن الجيش كان على علم بوجود أسيرة داخل السيارة مع مسلحين من حماس، وأكدت الهيئة في التحقيق أن عناصر حماس لم يطلقوا النار على المحتجزين، بل نيران القوات الإسرائيلية هي التي قتلتهم. 

لم تكن الأولى

وفي نوفمبر الماضي، أعلنت كتائب القسام مقتل مجندة إسرائيلية وجندي ضمن الرهائن المحتجزين لديها، إثر قصف إسرائيلي على قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الكتائب وقتها، أن الأسيرة "فاؤول أزاي مارك أسياني"، قتلت نتيجة قصف إسرائيلي استهدف قطاع غزة.

search