الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:18 م

بعد العقوبة.. هل يشارك محمد عبد المنعم في مبارة أوراوا الياباني؟

محمد عبد المنعم مدافع النادي الأهلي

محمد عبد المنعم مدافع النادي الأهلي

محمود حسن

A A

يخضع مدافع النادي الأهلي محمد عبد المنعم، لاختبار طبي مساء اليوم الخميس، قبل انطلاق التدريبات الجماعية،  لمعرفة مصيره النهائي من مواجهة أوراوا الياباني سواء باللحاق بها من عدمه.

 اشتكي اللاعب من كدمة قوية في “أنكل القدم” عقب مباراة فلومينينسي البرازيلي التي أقيمت يوم الثلاثاء الماضي، وصعد فيها الأخير إلي المباراة النهائية بالفوز بهدفين نظيفين.

ويلتقي الأهلي مع أوراوا الياباني في الرابعة والنصف عصر الجمعة، لتحديد المركزين الثالث والرابع بمونديال الأندية، الذي تُختتم فاعلياته  بمواجهة قوية بين مانشستر سيتي وفلومينينسي البرازيلي.

تغريم عبد المنعم 

ووقّع خالد بيبو مدير الكرة بالأهلي عقوبة مالية ضد محمد عبد المنعم بخصم 100 ألف جنيه من مستحقاته المالية وفقًا للائحة، بسبب ما بدر منه في مباراة فلومينينسي البرازيلي، إذ انفعل بطريقة غير لائقة  على حكم المباراة البولندي شيمون مارتشينياك.

وألقى اللاعب محمد عبد المنعم، بزجاجة المياه على الأرض اعتراضًا عى احتساب ركلة جزاء لصالح البرازيلي مارسيلو، ليُشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه المدافع الدولي.

فريق الأهلي في المونديال

غرامة فيفا

 

وكشف مصدر لـ"تليجراف مصر"، أن قرار تغريم محمد عبد المنعم جاء لسببين، الأول هو أن اللاعب حصل على إنذار "مجاني" كان في غنى عنه تمامًا إذا أحكم السيطرة على انفعالاته، هذا من وجهة نظر الجهاز الفني.

أما السبب الثاني، هو أن الأهلي سوف يتم تغريمه من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مبلغ 10 آلاف فرانك، وفقا للائحة العقوبات الخاصة بالبطاقات الصفراء في البطولة.

وصرّح عبد المنعم عقب مباراة فلومينينسي، بأن الأهلي لم يكن يستحق الخسارة، قائلًا “قدمنا مستوى مميز للغاية، لكن غاب التوفيق عنا في أغلب لحظات المباراة، وعلينا التفكير في مواجهة أوراوا القوية والصعبة، ونسعى لإنتزاع الميدالية البرونزية”.

وحبس عبد المنعم حينذاك دموعه أمام الكاميرا عندما قال: "كان من المفترض أن نستغل كل الفرص التي جاءت لنا كلاعبين وللأسف أهدرناها بشكل غريب، وعلينا أن نتفادى أية أخطاء في المباراة القادمة . أشكر جماهير النادي الأهلي على الدعم المتواصل لنا والمساندة الكبيرة".

search