السبت، 06 يوليو 2024

08:15 م

بعد تهديد إيران.. إسرائيل: جاهزون لأي سيناريو محتمل

وزير الدفاع الإسرائيلي “يوآف جالانت”

وزير الدفاع الإسرائيلي “يوآف جالانت”

جاسر الضبع

A A
سفاح التجمع

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي “يوآف جالانت” يوم الأحد أن إسرائيل جاهزة لمواجهة أي سيناريو محتمل، بعد تهديدات من إيران بالرد على مقتل عدد من القادة الإيرانيين في الأول من أبريل الجاري 2024.

المبنى تحول إلى ركام بعد الهجوم عليه

السفارات الإسرائيلية ليست في أمان

وفي الأحد نفسه، أعلن مسؤول إيراني أن السفارات الإسرائيلية ليست في أمان، ونشرت وكالة أنباء شبه رسمية رسما بيانيا يظهر أسلحة قالت إنها قادرة على ضرب إسرائيل بأكملها.

وبعد “تقييم الوضع العملياتي” مع كبار ضباط الجيش، أصدر مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي "يوآف جالانت" بيانًا يؤكد فيه أن مؤسسة الدفاع أكملت الاستعدادات للرد في حالة حدوث أي سيناريو قد يتطور تجاه إيران.

سنرد الضربة

وهددت إيران بالرد على ضربة إسرائيلية مشتبه بها في دمشق أسفرت عن مقتل سبعة من أعضاء الحرس الثوري الإيراني، من بينهم قائد كبير.

وأعلن المستشار البارز للمرشد الأعلى الإيراني يحيى رحيم صفوي، اليوم الأحد، أن أيا من سفارات إسرائيل لم تعد آمنة بعد الآن، وإن طهران تعتبر المواجهة مع إسرائيل “حقا مشروعا وقانونيا”.

تسعة أنواع من الصواريخ

ونشرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية شبه الرسمية رسما بيانيا قالت إنه يعرض تسعة أنواع مختلفة من الصواريخ الإيرانية التي تقول إنها قادرة على ضرب إسرائيل.

ولم تؤكد إسرائيل مسؤوليتها عن الهجوم على دمشق، وقال قادتها بعبارات أكثر عمومية إنهم يعملون ضد إيران ، التي تدعم الجماعات المسلحة مثل حماس في غزة وحزب الله في لبنان، وكلاهما يقاتلان ضد إسرائيل على مدى الأشهر الستة الماضية.

حالة من التأهب

والولايات المتحدة الأمريكية أيضًا في حالة تأهب قصوى وتستعد لهجوم محتمل من جانب إيران يستهدف الأصول الإسرائيلية أو الأمريكية في المنطقة.

search