السبت، 05 أكتوبر 2024

01:29 م

بعد تهديد داعش.. خطة استثنائية لتأمين مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي

أفراد من الشرطة الإسبانية

أفراد من الشرطة الإسبانية

أحمد سعد قاسم

A A

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية عن رد أمني "استثنائي" على التهديدات التي وجهتها جماعة داعش الإرهابية فيما يتعلق بمباراة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا الليلة.

ومن المقرر نشر أكثر من 3500 شرطي حول ملعب سانتياجو برنابيو، شمال وسط مدينة مدريد، وسيتم تفتيش المشجعين أثناء مرورهم عبر 4 حلقات أمنية منفصلة، بينما سيتم نشر قناصة على أسطح المباني المطلة على الملعب، وفق التايمز البريطانية.

وقالت مصادر بوزارة الداخلية الإسبانية، إنها قامت بتفعيل "جميع أنظمة الإنذار المبكر والحماية" ضد تهديد تنظيم داعش ضد مباريات دوري أبطال أوروبا حتى يتمكن المشجعون والمواطنون من مواصلة نشاطهم اليومي "بطمأنينة البال".

وتم رفع مستوى التهديد إلى الحد الأقصى وهو خمسة في العاصمة الإسبانية، بعد أن أصدر تنظيم داعش تهديدًا عبر قنوات التواصل الاجتماعي لمهاجمة جميع الملاعب التي تقام فيها مباريات الذهاب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وهذا يشمل ملعب الإمارات الخاص بأرسنال، حيث سيواجهون بايرن ميونيخ الليلة.

ونشرت مؤسسة العزايم وصرح الخلافة، وهما وسائل إعلام غير رسمية مرتبطة بتنظيم داعش، ملصقًا يحتوي على صور للملاعب الأربعة وعبارة: “اقتلوهم جميعًا”، وتظهر الصورة رجلا مغطى الوجه ويحمل بندقية، بجانب اسم الساحات.

وقال فرانسيسكو مارتن، مندوب الحكومة في مدريد، إن السلطات "ستنشر مستوى غير عادي من قوات الأمن بما يتماشى مع مستويات التأهب التي تحددها أجهزة المخابرات والقوات وقوات الأمن التابعة للدولة".

وبعد مغادرة الاجتماع الأمني الذي عقد بعد أن علم بالتهديد المزعوم لتنظيم داعش للمباريات، قال مارتن إن إقامة المباراتين في يومين متتاليين في مدريد يمثلان بالطبع تحديًا كبيرًا، سبق أن تغلبنا عليه سابقًا، والآن نعمل على تحقيق ذلك مرة أخرى بين اليوم والغد.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search