السبت، 05 أكتوبر 2024

01:25 م

بسبب فيديو جريء.. ملكة جمال ماليزيا تخسر لقبها

فيرو نيكاه تيرينسيب

فيرو نيكاه تيرينسيب

جاسر الضبع

A A

فقدت ملكة جمال ماليزية لقبها بسبب انتشار مقطع فيديو يظهرها وهي ترقص خلال عطلة في تايلاند على وسائل التواصل الاجتماعي.

تخلت عن اللقب قبل تجريدها منه

"فيرو نيكاه تيرينسيب"، البالغة من العمر 24 عامًا، تخلت عن لقبها قبل ساعات من اقتراح رئيس جمعية "كادازاندوسون" الثقافية (KDCA)، "تان سري جوزيف بيرين"، بسحب اللقب منها.

وظهرت تيرينسيب في الفيديو وهي ترقص بشكل جريء مع راقصين ذكور يرتدون ملابس شبه عارية، وفقًا لموقع آسيا وان.

“فيرو نيكاه تيرينسيب” خلال شرحها لملابسات الأمر

ملكة جمال ماليزيا

وكانت قد فازت تيرينسيب بلقب "أوندك نجادا جوهر" في عام 2023، وتعد المسابقة واحدة من أبرز فعاليات مهرجان الحصاد السنوي في ماليزيا حيث يتم تنظيمها لإحياء ذكرى روح "هومينودون"، الفتاة الأسطورية التي يُعتقد أنها تمتلك قلبًا وعقلًا وروحًا جميلين.

وأكد "كيتينجان" اتخاذ هذا الإجراء، موضحًا "لو كانت شخصًا عاديًا، لما كانت هناك مشكلة"، وأشار إلى وجود ردود فعل متنوعة على الفيديو، حيث رأى البعض فيه جانبًا من الفكاهة، في حين أبدى آخرون تعاطفهم أو استياءهم.

وأضاف: "لا نريد من الجمعية الثقافية أن تكون محط انتقاد وجذب اهتمام غير ضروري".

وأعرب عن أمله في أن تتقبل تيرينسيب القرار بشكل جيد، وأكد أنه يجب على جميع الفائزات في مسابقة "أوندك نجادا" أن يتجنبن تكرار هذا الخطأ.

أريد استعادة لقبي

وبعد تنازلها عن اللقب قبل صدور القرار النهائي، نشرت تيريسيب مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي أعربت فيه عن رغبتها في استعادة اللقب "بشرف وتواضع".

وقالت تيرينسيب وفقًا لصحيفة New Strait Times: “انضممت إلى مسابقة أوندك نجادا بإرادتي وتخليت عن اللقب دون إجبار، أنا أحترم قراري، اللقب ليس كل شيء، يتعلق الأمر بالإيمان بنفسي وتقييمي، اللقب لا يحدد كمال المرء أو نجاحه"، مشيرة إلى أنها ليست مثالية وأن الجميع يرتكب الأخطاء.

وأعربت عن امتنانها للكلمات اللطيفة من مستخدمي الإنترنت، ودعت للتركيز على قضايا أخرى، كما طلبت وضع عائلتها وأصدقائها خارج هذه المسألة، مضيفة: “هذا هو تفسيري من صميم قلبي، شكرًا على استماعكم”.

search