السبت، 05 أكتوبر 2024

11:46 ص

بـ100 مُسيرة وعشرات الصواريخ.. إيران تتجهز لضربة في عمق إسرائيل

مسيرات إيرانية

مسيرات إيرانية

تيمور السيد

A A

ذكرت شبكة سي بي إس نيوز الأمريكية، أن مسؤولين أمريكيون أكدوا أن إيران ستهاجم إسرائيل بأكثر من 100 مسيرة وعشرات الصواريخ، كما أكد المسؤولون أن الضربة ستأتي داخل العمق الإسرائيلي.

وفي المقابل تستعد تل أبيب لأي هجوم إيراني، ويعتقد معظم القادة اليهود أن حكومة طهران سوف ترد بقوة على استهداف قنصليتها في دمشق، ذلك الهجوم الذي أسفر عن مقتل 8 من قادة الحرس الثوري الإيراني من بينهم القيادي البارز، محمد رضا زاهدي.

إسرائيل تواجه المتاعب

وأضاف المسؤولون أن إسرائيل ستواجه صعوبة في الدفاع ضد الهجوم الإيراني المتوقع، في وقت يتوقع العديد أن إيران لن ترد بقوة كبيرة حتى لا يتسع الصراع في الشرق الأوسط.

وذكرت الجزيرة عن مسؤولين أمريكيين أن أمريكا طلبت من حكومة نتنياهو الأخذ برأيها في حال أي رد أو أي حركة ضد طهران.

فيما حذرت الولايات المتحدة الأمريكية إيران، بشأن أي ضربة انتقامية مشيرة إلى أن واشنطن ليس لديها دخل في الهجوم على قنصليتها.

إسرائيل تستعد

وقالت صحيفة خاراسان الإيرانية، إن طهران وضعت العديد من الخيارات والسيناريوهات الانتقامية أمام المرشد الأعلى، على خامنئي.

وأضافت الصحيفة أن خامنئي ما زال يدرس تلك الخيارات التي من شأنها ضرب إسرائيل.

ونقلت الجزيرة عن مسؤول أمريكي، أن المخابرات الأمريكية أشارت إلى أن ضربة إيران سوف تستهدف العمق الإسرائيلي ولن تستهدف أهداف خارج إسرائيل.

أمريكا بجانب إسرائيل

قال جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، أن واشنطن سوف تقف بجانب تل أبيب ضد أي هجوم إيراني، كما شدد أن أمريكا تفعل كل ما يلزم لضمان سلامة إسرائيل.

وأضاف كيربي، أن الولايات المتحدة تتحرك بخبرتها العسكرية مع إسرائيل، موضحا أن أمريكا تلتزم بالدفاع عن تل أبيب ضد أي هجوم إيراني محتمل.

search