الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:22 م

إجابات صادمة.. ماذا يعرف صحفيو أوروبا عن القمة المصرية؟

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

محمود صبري

A A

يترقب عشاق الأهلي والزمالك في كل مكان مبارة القمة 127 في السابعة مساء اليوم على أرضية ستاد القاهرة الدولي، ضمن مؤجلات الجولة العاشرة من الدوري المصري الممتاز.

ويعد الديربي المصري واحدا من أشهر الديربيات في الشرق الأوسط وأفريقا، وله سيط كبير سواء في الدول العربية والعالم، نظرًا لعديد الأحداث التي شغلت منصات السوشيال ميديا من تنافسية وجماهيرية, وعراقة وتاريخ.

وتواصل “تليجراف مصر ” مع عدد كبير من أبرز الصحفيين في العالم، لمدي معرفة شهرة القمة المصرية بين الأهلي والزمالك على الصعيد العالمي، خاصة في القارة العجوز.

وتفاجأ “ تليجراف مصر ” أثناء التواصل مع عدد كبير من الصحفيين أصحاب السيط الكبير في العالم، بجهلهم بالقمة المصرية تمامًا.

ستيلي يجهل القمة ويعترف بعظمة الأهلي

وأعرب لويس ستيلي صحفي “ ديلي ميل ” البريطانية عن دهشته عند سؤاله عن مدي معرفته بالقمة المصرية بين الأهلي والزمالك, حيث قال “ لا, لا أعرف أي شيء عنها ”. مضيفًا :" سمعت عنهما ولكن لا أعرف أي شيء عن القمة المصرية ".

لويس ستيلي 

وبعد سؤاله عن النادي الأهلي, ومدي معرفته به, قال ستيلي :" أنه ناد عظيم, ولكن لا أستطيع تسمية أي لاعب فيه".

مونيا تجهل القمة المصرية لحساب الدوري السعودي 

كما أشارت مونيا أوليجييو صحفية “ راي سبورت ” الإيطالية, أيضًا إلى عدم معرفتها بالديربي المصري حيث قالت :" في الحقيقة لم أكن مهتمة بمعرفة الدوريات في الشرق الأوسط, عرفت فقط الأندية السعودية مؤخرًا".

مونيا أوليجييو 

وبشأن سؤالها عن معرفتها بالأهلي أو الزمالك, قالت :" بالطبع أعرف النادي الأهلي فقط, وليس لدي معلومات أخرى".

ماتيو موريتو يعترف بشهرة الأهلي العالمية 

كما رفض ماتيو موريتو صحفي “سكاي سبورت” الحديث عن القمة المصرية لعدم معرفته بها, ولكن أكد على أن النادي الأهلي لديه شهرة في أوروبا، قائلًا :" الأهلي شارك في كأس العالم للأندية هذا ما أعرفه".

ماتيو موريتو 

بينما رفض صحفي “فوت ميركاتو ” الفرنسية, سانتي عونا, الأدلاء بأي تصريحات لعدم معرفته أيضًا بالقمة المصرية.

رودريجيز شهرة الأهلي كبيرة في إسبانيا

وأخيرًا أشارت الصحفية الإسبانية أرنشا رودريجيز والتي تعمل في إذاعة “كادينا كوبيه”  إلى عدم وجود أي معلومات حول القمة, ولكن لديها معرفة كبيرة بالنادي الأهلي، قائلة: "ليس لدي معلومات عن المواجهة ولكن النادي الأهلي معروف في إسبانيا من خلال مواجهة برشلونة وديًا في الماضي, وريال مدريد في كأس العالم للأندية".

search