الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:44 ص

منها التوت والبطيخ.. أطعمة صباحية ينصح بتناولها على معدة فارغة

أطعمة ينصح بتناولهاعلى معدة فارغة

أطعمة ينصح بتناولهاعلى معدة فارغة

خاطر عبادة

A A

 بدء يومك بالأطعمة المناسبة يمكن أن يضبط إيقاع جسمك ويبقيك في حالة صحية وحيوية لباقي اليوم.

من خلال اتباع روتين صباحي يومي، ينصح بتناول بعض الأطعمة المثالية على معدة فارغة لبدء يومك، وفيما يلي قائمة وضعها خبراء التغذية وفقا لموقع هيلثي الطبي الأمريكي.

 دقيق الشوفان

دقيق الشوفان هو خيار غذائي مغذٍ ومشبع للإفطار ويوفر مصدرًا جيدًا للألياف والكربوهيدرات المعقدة، فهو يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، ويجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، ويدعم صحة الجهاز الهضمي. 

يمكنك تزيين دقيق الشوفان بالفواكه أو المكسرات أو البذور لمزيد من النكهة والعناصر الغذائية.

التوت

التوت والفراولة مليئان بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، فهي تساعد على تعزيز جهاز المناعة لديك، وتحسين الوظيفة الإدراكية، والحماية من الأمراض المزمنة، استمتع بحفنة من التوت الطازج والفراولة كوجبة خفيفة لذيذة ومغذية في الصباح.

الموز

يعد الموز مصدرًا غنيًا بالبوتاسيوم وفيتامين ب 6 والألياف، مما يجعله خيارًا مثاليًا لنظام غذائي سريع وسهل للإفطار، كما يوفر دفعة من الطاقة الطبيعية، ودعم صحة القلب، ويساعد على الهضم. 

يمكنك تناول الموز بمفرده أو إضافته إلى العصائر أو دقيق الشوفان أو الزبادي.

 الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مليء بمضادات الأكسدة والبوليفينول التي تقدم العديد من الفوائد الصحية، فهو يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وتحسين وظائف المخ، وتعزيز حرق الدهون.

 إن شرب كوب من الشاي الأخضر في جميع وجبات الإفطار الصباحية يمكن أن يساعد في إيقاظك وتوفير بداية منعشة ليومك.

 البطيخ

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء، مما يجعله فاكهة مرطبة، إن بدء يومك بالبطيخ يمكن أن يساعد في تعويض السوائل المفقودة بين عشية وضحاها ومنع الجفاف.

وهو مليئ بالفيتامينات A وC وB، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة مثل الليكوبين، وتدعم هذه العناصر الغذائية وظيفة المناعة وصحة الجلد والرفاهية العامة.

الزبادي

الزبادي هو طعام غني بالبروبيوتيك يعزز صحة الأمعاء ويدعم عملية الهضم، يحتوي على بكتيريا مفيدة يمكن أن تساعد في الحفاظ على توازن صحي للكائنات الحية الدقيقة في الجهاز الهضمي.

بذور الشيا

بذور الشيا مليئة بأحماض أوميجا 3 الدهنية والألياف والبروتين، مما يجعلها إضافة ممتازة لروتينك الصباحي، يمكن أن تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، وتعزيز الشبع، ودعم صحة القلب.

 يمكنك رش بذور الشيا فوق الزبادي أو الشوفان أو العصائر.

search