السبت، 06 يوليو 2024

06:58 م

مخدرات على شواطئ أستراليا.. والشرطة تلقي القبض على المهرب

أحد الطرود المضبوطة

أحد الطرود المضبوطة

جاسر الضبع

A A
سفاح التجمع

طوال أشهر استمرت طرود بداخلها مخدرات في الظهور على الشواطئ على طول الخط الساحلي لأستراليا.

وقالت الشرطة إنها عثرت على الرجل الذي يقف وراء تلك الشحنات الفاشلة، وفقا لما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

حزمة واحدة

وبدأ الأمر بحزمة واحدة، مغلفة بالبلاستيك ومغطاة بمحار البرنقيل، وتم اكتشافها على شاطئ منعزل في نيو ساوث ويلز بأستراليا، في إحدى ليالي شهر ديسمبر، وكان بداخلها 39 عبوة مختومة، تحتوي كل منها على حوالي رطلين من الكوكايين، بحسب الشرطة الأسترالية.

وبعد ذلك، وفي غضون أيام، تم العثور على تسع طرود أخرى عبر ثمانية شواطئ وخلجان تمتد على مسافة 60 ميلاً من الساحل بين مدينة سيدني ومدينة ونيوكاسل.

تنوع في الحزم

وكان بعض من الطرود عبارة عن كتل صغيرة فردية، وجاء آخرون في حزم كبيرة، وفي إحدى المرات، انتشل أحد رجال الإنقاذ قطعة أرض تزن رطلين من المياه قبالة شاطئ بوندي في سيدني. 

وفي حالة أخرى، عثر صياد على برميل أزرق يحتوي على 39 قطعة تزن رطلين.

من أين أتوا؟

وأعلنت الشرطة عن تحقيق تقدم في القضية، حيث قالت الشرطة الفيدرالية الأسترالية في مؤتمر صحفي، أنها ألقت القبض على رجل من كوينزلاند يبلغ من العمر 36 عامًا، واتهمته بأنه زعيم شبكة جريمة منظمة حاولت تهريب الكوكايين إلى البلاد.

وقالت الشرطة إنها تعتقد أن الرجل قام بتنسيق شحنة 900 كيلوجرام من الكوكايين لتهريبها إلى البلاد عبر سفينة في نوفمبر من العام الماضي.

وأضاف البيان أن المخدرات ألقيت في المحيط بالقرب من مدينة بريسبن بولاية كوينزلاند شمال شرق أستراليا، لكن المهربين لم يتمكنوا بعد ذلك من انتشالها.

وقالت الشرطة إن الرجل، الذي لم تذكر الشرطة اسمه، كان مسؤولا أيضا عن تنظيم استيراد حوالي 1230 رطلا من الكوكايين إلى بلدة نائية في غرب أستراليا العام الماضي.

أكبر مستهلك للكوكايين

وتعد أستراليا أكبر مستهلك للكوكايين في جميع أنحاء العالم، ووجد تقرير لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في عام 2023 أن أكثر من 4% من البالغين الأستراليين أبلغوا عن استخدام المادة خلال العام الماضي، في حين أن الدول الثلاث التالية – بريطانيا وإسبانيا والنمسا – جاءت بأقل من 3%.

search