الجمعة، 27 سبتمبر 2024

02:21 ص

ضعيف الجسم ينتقي ألفاظه.. أبو عبيدة وخطابه في ميزان النشطاء

أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام

أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام

تيمور السيد

A A

“أبو عبيدة” الملثم الذي يطل على الشاشة ليخبر العالم بأبرز التفاصيل التي تخص الحرب الفلسطينية الإسرائيلية، ويكشف ما تقوم به المقاومة من أعمال بطولية، عاد من جديد لتصدر تريند محرك البحث “جوجل”.

تداول نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، مقاطع من الكلمة التي ألقاها أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، أمس الثلاثاء، بمناسبة مرور 200 يوم على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال حساب يدعى براء عبر منصة إكس :" مغير الزي العسكري لأنه الزي اللي قبل راح يطلع كبير عليه لأنه ضعفان كثير واللثام متغير والعصبة كمان"، في أشارة على الضعف الجسدي لأبو عبيدة.

مغرد يقول أن ابو عبيدة غير زيه بسبب الضعف الجسدي

وأشار العديد من النشطاء، إلى أن أبو عبيدة أصبح ضعيف الجسد، في الفيديو الذي ظهر فيه أمس عقب غياب أكثر من ستة أسابيع، كما قال حساب يدعى نوران، عبر إكس : “ من بين 9 أكتوبر و 23 إبريل أبو عبيدة تاني تقريبا”، في إشارة للفرق الواضح في مظهر أبو عبيدة.

مغردة تقارن بين جثمان أبو عبيدة في فترات متزامنة

وجاء في خطاب أبو عبيدة، أن العدوان الإسرائيلي أصبح همجيًا وغير أخلاقي، يستهدف المدنيين في القطاع الطبي و الصحفيينو المنظمات الأممية التي تحاول أن تدخل المساعدات.

وأشار ناشطون إلى كلمة أبو عبيدة حول الضربة الإيرانية التي وجهت لإسرائيل، حيث قال “رد إيران بحجمه وطبيعته أرسى قواعد جديدة وأربك حسابات العدو”.

وقال حساب يدعى محمد فارس جرادات، عبر إكس :" ليست إيران كما نلفظها اختصارا، إنها الجمهورية الاسلامية في إيران، هكذا لفظها أبو عبيدة في سياق إشارته لأهمية ردها الصادق ضد اسرائيل، وفي اللفظ دلالة لكل ذي بصيرة"، وذلك في إشارة أن أبو عبيدة ينتقي ألفاظه الذي يتحدث بها.

مغرد يعلق على خطاب ابو عبيدة حول الضربات الإيرانية

هجوم إيران

شنت إيران هجومًا واسع النطاق باستخدام مسيرات وصواريخ باليستية على مناطق متعددة في تل أبيب، وأشارت إيران وقتها إلى أن الضربة هي رد واضح على إعتداء تل أبيب على القنصلية الإيرانية في دمشق.

ضرب القنصلية أسفر عن مقتل بعض من القادة الإيرانيين، من بينهم القائد العسكري محمد رضا زاهدي.

وفي وقت سابق، قال رئيس دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو أن إسرائيل تزيد من الضغط العسكري والسياسي على حماس لتحرير الرهائن، وقال أبو عبيدة ردًا على نتنياهو إن "ما يسمى بالضغط العسكري يؤدي فقط إلى تعزيز موقفنا".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:19 AM
    الفجْر
  • 06:46 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:11 PM
    العَصر
  • 06:45 PM
    المَغرب
  • 08:02 PM
    العِشاء
search