الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:40 ص

"اغتصبوهم" تشعل التوتر في روما بين متظاهرين من أجل فلسطين ويهود

اشتباكات في روما بين متظاهرين من أجل فلسطين ويهود

اشتباكات في روما بين متظاهرين من أجل فلسطين ويهود

إيطاليا _شيرين صفوت

A A

حالة من التوتر شهدتها شوارع العاصمة الإيطالية روما بعد اشتباك متظاهرين داعمين لفلسطين ومنددين بالممارسات الإسرائيلية في غزة، وأعضاء من الجالية اليهودية، بحسب صحف إيطالية.

وتوتر الموقف بين الجانبين، بعد استفزاز أحد أعضاء جهاز الأمن التابع للجالية اليهودية في روما عبر مكبر الصوت، متظاهرا مؤيدا لفلسطين، قائلاً “يجب أن يغتصبوكم، مثل النساء اليهوديات”، مكرّرا ذلك مرات عدة عبر مكبر الصوت، والتهب الموقف وسط صراخ وشتائم للجانب الداعم للفلسطينين.

وورد في الصحف الإيطالية، أنه تم الإعلان عن حالة التوتر على نطاق واسع في الأيام الأخيرة، بعد أن اجتمع كارتل من حزب اليسار المتطرف وحركة الطلاب الفلسطينيين في بورتا سان باولو، للاحتجاج على وجود اللواء اليهودي والجالية اليهودية الرومانية الذين أعلنوا أنهم سيضعون إكليلا من الزهور في الساحة رمزا للمقاومة الرومانية.

حالة من التوتر شهدتها شوارع العاصمة الإيطالية روما

وأفادت صحف إيطالية أن الجماعات المؤيدة لفلسطين أول من نزل إلى الشوارع، وسط شعارات مثل "فلسطين حرة" و"إسرائيل الفاشية، دولة إرهابية"،  ثم وصلت الجالية اليهودية، مع حارس الأمن الذي كان يرتدي زيًا مفتول العضلات، مع قفازات معززة، وبدأ بالصياح والتهديدات، وألقى بعض المتظاهرين علب بقوليات واستخدموا الحجارة ضد الصحفيين الذين صورّهم.

وعلى الفور، قام رجال الأجهزة الأمنية والشرطة بإبعاد المتظاهرين وحمايتهم وإلقاء قنابل صوت، لفض النزاع بينهما.
وتفحص الشرطة مقاطع الفيديو الخاصة بالمتظاهرين الحاضرين والتحقيق في الواقعة.

search