الإثنين، 09 سبتمبر 2024

09:57 ص

قبل قداس أحد السعف.. استنفار أمني بمحيط كنائس البحر الأحمر

كاتدرائية الانبا شنوده بالغردقة

كاتدرائية الانبا شنوده بالغردقة

البحر الأحمر - محمد عبد الرحمن

A A

شهد محيط كنائس البحر الأحمر، استنفارا أمنيا مكثفا، لتأمين قداس أحد السعف، اليوم الأحد، بانتشار الكمائن الثابتة والمتحركة.

من جانبها، أغلقت إدارة مرور البحر الأحمر، الشوارع المؤدية إلى كاتدرائية الأنبا شنودة وسط مدينة الغردقة، وكذلك مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر، وجميع كنائس البحر الأحمر، تزامنا مع احتفالات الأقباط بأحد السعف.


وكشفت مصادر مطلعة  لـ"تليجراف مصر"، أنه تم وضع خطة أمنية محكمة لتأمين قداس واحتفالات أحد السعف، على جميع كنائس البحر الأحمر.

وأوضحت المصادر أنه تم التنسيق مع جميع الجهات المختصة، لتأمين قداس أحد السعف، مع وضع الحواجز الأمنية بمحيط الكنائس وغلق الشوارع المؤدية إلى الكنائس مع فتح طرق بديلة أمام حركة المرور.


موعد قداس أحد السعف 2024

كشف القمص يؤانس أديب، وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر، موعد قداس أحد السعف 2024، داخل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر.

وأشار في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إلى أن القداس يبدأ اليوم في الساعة 8 صباحا، ويستمر حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا.

وأوضح وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر، أنه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات اللازمة والتنسيق مع جميع الجهات المختصة تزامنا مع احتفالات أحد السعف.

ما لا تعرفه عن أحد الشعانين

يحتفل الأقباط اليوم الأحد، بأحد السعف، وهو اليوم الذي وصل فيه السيد المسيح عيسى عليه السلام إلى فلسطين، وتحديدا القدس، واستقبله أهالي المدينة بسعف النخيل، وأغصان الزيتون.

search