الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

02:15 م

بمشاركة مصر.. كل ما تريد معرفته عن المنتدى الاقتصادي العالمي

رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي بجانب زعماء الدول

رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي بجانب زعماء الدول

تيمور السيد

A A

وصل رئيس الوزراء مصطفى مدبولي إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في فعاليات "المنتدى الاقتصادي العالمي. 

 وتوافد عدد من زعماء العالم ومسؤولين كبار وممثلين لشركات كبرى في مجال الطاقة والتكنولوجيا الرقمية، للمشاركة في فعاليات "المنتدى الاقتصادي العالمي".

ويُعدّ هذا الاجتماع حدثًا هامًا يجمع نخبة من القادة وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم، لمناقشة التحديات العالمية الملحة وإيجاد حلول مبتكرة لها.

الزعماء يصلون للرياض

ومن بين الذين وصلوا إلى الرياض، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ورئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، ورئيس وزراء ماليزيا أنور إبراهيم.

كما وصل إلى الرياض رئيس نيجيريا بولا أحمد تينوبو، ورئيس رواندا بول كاغامي، ورئيس وزراء باكستان محمد شهباز شريف، ووزير الثقافة والرياضة والشباب في سلطنة عمان ذي يزن بن هيثم آل سعيد.

ومن المتوقع أن تشهد فعاليات المنتدى نقاشات حية حول مختلف القضايا ذات الاهتمام العالمي، بما في ذلك التغير المناخي، والأمن الغذائي، والتنمية المستدامة، والابتكار التكنولوجي، بالإضافة لقضية غزة.

وتُعدّ مشاركة هذا العدد الكبير من القادة وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم دلالة على أهمية "المنتدى الاقتصادي العالمي" وأهمية القضايا التي سيناقشها.

الرياض مركز عالمي

أكد وزير الخارجية السعودي اليوم على مكانة المملكة كمركز عالمي رئيسي، وذلك خلال استضافتها اجتماعاً خاصاً للمنتدى الاقتصادي العالمي.

و أوضح الوزير أن استضافة هذا الحدث الهام تأتي من مكانة الرياض كعاصمة لأحد أكبر اقتصادات العالم، بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجي الذي يربط بين ثلاث قارات، و أشار إلى أن ذلك الموقع المميز يُمكن المملكة من العمل بشكل وثيق مع كل من الأسواق المتقدمة والناشئة.

بورجي يشيد بالسعودية

من جانبه، أكد رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، بورغي برينده، على أهمية هذا الاجتماع في تعزيز التعاون الدولي، خاصةً في ظل التحديات التي تواجهها الاقتصادات العالمية، و أوضح برينده أن هناك حاجة ملحة لتحديد مجالات جديدة للتعاون، بالإضافة إلى تعزيز الشراكات القائمة بين الدول.

و أشار إلى أن المملكة، بفضل مكانتها كرائد للاقتصاد العالمي، تتمتع بمكانة فريدة لجمع الدول المتقدمة والنامية على طاولة واحدة، والعمل معاً لتحقيق أهداف مشتركة في مجالات التجارة والطاقة، وتحقيق التنمية المستدامة على المدى الطويل.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:18 AM
    الفجْر
  • 06:45 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:13 PM
    العَصر
  • 06:47 PM
    المَغرب
  • 08:04 PM
    العِشاء
search