السبت، 06 يوليو 2024

07:23 م

وزيران إسرائيليان عن المقترح المصري: استسلام مذلّ

الوزيران المتطرفان بن جفير وسموتريش

الوزيران المتطرفان بن جفير وسموتريش

تيمور السيد

A A
سفاح التجمع

كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن المقترحات المصرية التي مررتها القاهرة إلى حكومة دولة الاحتلال، وحركة المقاومة الفلسطينية حماس.

ونصت المقترحات المصرية على عودة النازحين الفلسطينيين إلى شمال قطاع غزة، وانسحاب جيش الإحتلال الإسرائيلي عبر الممرات التي يمر من خلالها النازحون، وتحريك القوات الإسرائيلية مسافة 3.7 كيلومتر من شارع هارون الرشيد، بينما توافق إسرائيل على نقل القوات مسافة 500 متر فقط.

تحرير الأسرى

تضمت المقترحات أيضا أن تحدد حماس أسماء 900 شخص يتم إطلاق سراحهم من المعتقلين الفلسطينيين لدى إسرائيل، مقابل 40 جنديا وجندية إسرائيلية، أما المدنيون، فـ50 مقابل 50.

وقف إطلاق النار

ونصت المقترحات المصرية على هدنة في المرحلة الأولى لمدة ستة أسابيع، يتم من خلالها المفاوضات على المرحلة الثانية.

وأشار مسؤولون في حماس أنهم ما زالوا يريدون هدنة دائمة، بالإضافة إلى الانسحاب الكامل لقوات الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة في نهاية المفاوضات

استسلام مذل

وعلق وزير المالية المتطرف بتسلئيل سموتريش، بقوله إن الموافقة على الصفقة المصرية هو استسلام مذل"، وفقا لمعاريف.

وقال سموتريش في بيان أرسله لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: “صفقات الوساطة المصرية سمحت لحماس بتعزيز قوتها مرارا وتكرارا”.

 

سنرفع العلم الأبيض

وأضاف الوزير في خطابه: “يا وزيرنا، إذا وافقت بذلك ستقرر رفع العلم الأبيض، يجب عليك وإعادة جميع المختطفين إلى منازلهم، وأن تقرر مصير الشعب الإسرائيلي”.

وأعاد وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن جفير تغريدة سابقة له على تويتر قبل عدة أشهر، ذكر فيها أنه لن يرضي بأي مفاوضات، وأن أي مفاوضات تساوي، بالنسبة له، حل الحكومة.

search