الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:58 ص

حسام موافي من تكريم سمية الخشاب إلى قبلة محمد أبو العينين

 حسام موافي

حسام موافي

بصوت هاديء، وأسلوب بسيط، طبع الدكتور حسام موافي شخصيته في أذهان الجمهور وأصبحت فيديوهاته أيقونة يتناقلها الصغير والكبير سواء كان يتحدث فيها عن الطب أو الأمراض المزمنة أو حديثه في الأمور الدينية والدنيوية التي تهم الجميع.

حسام موافي 

ولكن صورة له برفقة رجل الأعمال محمد أبو العينين جعلته في مرمى الانتقادات اللاذعة بسبب ظهور حسام موافي يقبل يد رجل الأعمال أثناء حفل زفاف ابنة الأول، وانقسم جمهور السوشيال ميديا إلى مؤيد ومعارض.

حسام موافي 

برنامج الدكتور حسام موافي والذي يحمل اسم “ربي زدني علمًا”، أصبح مرجعا طبيا لكثير من المواطنين كونه يقدم عددا من الروشتات والتوضيحات اللازمة حول كل مرض يعاني منه كبار السن أو الشباب، مثل ارتفاع ضغط الدم وارتجاع المريء، والاكتئاب وغيرها من الأمراض.

عرف موافي بحرصه الشديد على حث الجمهور على التقرب إلى الله تعالى وعلاقة عدم صلاة الفجر بتكوين الجلطات، والاكتئاب الذي يصيب الشباب في العصر الحالي بسبب الشيطان الذي يرغب في هدم بنيان الشباب المسلمين، مؤكدًا أن المرض النفسي لايُصيب مؤمن.

حسام موافي

من هو حسام موافي؟

قال الدكتور حسام موافي في لقاء تليفزيوني سابق، إن والده كان رئيسا لمحكمة النقض، وهو أول من تنبأ له بأنه ييكون طبيا، ومنذ أن خط قدمه القصر العيني لم يفارقه مطلقا، مضيفا: “أدرس 7 الأف ساعة في قصر العيني مجانا”.

الدكتور حسام موافي هو أستاذ طب الحالات الحرجة: في كلية القصر العيني بطب جامعة القاهرة، وحصل على البورد – من بريطانيا – منذ نصف قرن، ونشر أكثر من مئة وثمانين بحثا: بلغات مختلفة، كما أنه عضو لجنة الترقيات بالمجلس الأعلى للجامعات المصرية، وعضو جمعية أطباء القلب المصريين والعرب.

يلقب بـ “رائد الطب الباطني" في مصر والوطن العربي، كونه أحد كبار الأطباء على مستوى العالم.


حسام موافي وسمية الخشاب

العام الماضي وفي شهر مايو تحديدا، تصدر اسم الدكتور حسام موافي التريند بعد ظهوره أثناء تكريمه برفقة الفنانة سمية الخشاب وحصولها على الدكتوراة، من كيان وهمي يزعم تبعيته للأمم المتحدة.

حسام موافي وسمية الخشاب



وأضاف خلال لقاء تلفزيوني، أنه لم يكن يعلم أن التي يلتقط معها الصور هي سمية الخشاب، متابعا: “أنا مرة جالي واحد في عيادتي بقوله حضرتك اسمك إيه قالي باين حضرتك لا بتشوف سينما ولا تليفزيون وطلع الفنان محمود عبد العزيز”

search