السبت، 06 يوليو 2024

07:55 م

اليوم.. "وزراء إسرائيل" يصوّت لإغلاق "الجزيرة"

مكتب لقناة الجزيرة في القدس

مكتب لقناة الجزيرة في القدس

تيمور السيد

A A
سفاح التجمع

يصوّت مجلس الوزراء في دولة الاحتلال الإسرائيلي، في اجتماعه اليوم، على مشروع قرار بإغلاق قناة الجزيرة القطرية في إسرائيل، ووقف بث برامجها باللغتين العربية والإنجليزية، وحجب الوصول إلى مواقعها الإليكترونية.

ووافق المستشار القانوني لحكومة الاحتلال، غالي بيهارف ميارا، على إثارة مسألة إغلاق قناة الجزيرة في مجلس الوزراء، وفقا لصحيفة معاريف الإسرائيلية، بعد أن أقر الكنيست في بداية إبريل الماضي، مشروع قانون يمنح رئيس الوزراء ووزير الاتصالات صلاحية الأمر بإغلاق القنوات الأجنبية التي يعتبرون أنها تضر بأمن الدولة. بموافقة 71 عضوا، ورفض 10 فقط.

وبموجب مشروع القانون الجديد، فإنه يجوز لرئيس الوزراء، إذا اقتنع بأن المحتوى الذي تبثه قناة أجنبية يضر فعليًا بأمن الدولة، اتخاذ إجراءات تشمل وقف البث من الدولة الأجنبية، وإغلاق مكاتب القناة، وإزالة موقعها الإلكتروني، إذا كان الخادم مستضافًا في إسرائيل.

ومن المفترض أن يسبق القرار استطلاع رأي أجهزة الأمن حول البنية التحتية الداعمة لبث القناة الأجنبية وتأثيرها على أمن الدولة.

وكان قد أعلن رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في أول أبريل الماضي، أنه في طريقه لإغلاق قناة الجزيرة الفضائية القطرية في إسرائيل.

وأكد نتنياهو وقتها، أنه سيتخذ إجراءات فورية لإغلاق قناة الجزيرة، وفقًا للإجراءات المنصوص عليها في القانون، وسبق أن اتهمت إسرائيل المحطة بالتحريض ضدها.

رد الجزيرة

وعقب إعلان نتنياهو بإغلاق مكاتب "الجزيرة"، انتقدت القناة القرارات التي ينوي رئيس وزراء الاحتلال اتخاذها.

وعلقت القناة في بيان لها عبر جميع صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلة "الافتراءات والاتهامات لن تثني الجزيرة عن مواصلة التغطية بكل جرأة ومهنية ونحتفظ بكل حقوقنا القانونية"، وأشارت إلى أنها تُحمل "نتنياهو مسؤولية سلامة أطقم الجزيرة ومنشآتها حول العالم".

search